الجزيرة عدن يواجه وحدة المكلا في افتتاح بطولة المريسي الرمضانية الـ26

رياضة - Tuesday 29 March 2022 الساعة 06:38 pm
عدن، نيوزيمن:

أسفرت قرعة بطولة دوري المريسي الرمضانية بنسختها الـ26 عن مواجهة فريق الجزيرة عدن مع منافسه فريق وحدة المكلا في افتتاح منافسات البطولة التي تقام برعاية عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، وينظمها المجلس الانتقالي الجنوبي بإشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن. 

وتشهد منافسات بطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية الـ26 التي تستضيف مبارياتها أرضية ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر بنظام خروج المغلوب، مشاركة 21 نادياً من المحافظات الجنوبية، في حدث تاريخي هو الأول في تاريخ البطولة التي حرص القائمون على تنظيمها على الإعداد والتهيئة بالصورة المثالية التي تضمن إخراجها بطريقة مميزة تليق بالعطاءات المشرفة التي قدمها الفقيد علي محسن المريسي. 

وصنفت اللجنة المنظمة الفرق الـ21 المشاركة في البطولة إلى مستويين، حيث جاءت أندية: "وحدة عدن - التلال - الشعلة - شمسان - المنصورة - الجزيرة - الروضة - النصر - تضامن المكلا - نصر الضالع" في المستوى الأول، في حين صنفت اندية "الجلاء - الميناء - حسان ابين - سد باتيس ابين - وحدة المكلا - اتحاد حورة - الكفاح شبوة - شباب الحوطة شبوة  - الصمود الضالع - طليعة -  منتخب محافظة سقطرى"، في المستوى الثاني. 

وأجريت وقائع الاجتماع الفني وقرعة البطولة، صباح اليوم الثلاثاء، في قاعة سبأ بمديرية خورمكسر، بحضور مندوبي الفرق المشاركة وعدد من الزملاء الإعلاميين، جرى خلالها توضيح كثير من الأمور المتعلقة بتنظيم البطولة، واعتماد لائحة دوري عدن الممتاز التي ستطبق موادها في تسيير البطولة، بالإضافة إلى إجراء عملية القرعة والتي أسفرت نتائجها على النحو التالي:

الجزيرة عدن  × وحدة المكلا 

نصر الضالع × صمود الضالع 

تضامن المكلا " × الجلاء عدن

الوحدة عدن × شباب الحوطة شبوة 

المنصورة عدن " × حسان أبين

التلال عدن × كفاح شبوة 

نصر عدن " × طليعة لحج 

شمسان عدن  × سد باتيس أبين

الشعلة عدن × إتحاد حورة حضرموت

الروضة عدن × الميناء عدن 

في حين تأهل منتخب محافظة سقطرى عن الدور الأول، لملاقاة الفائز من مباراة الافتتاح التي تجمع فريقي الجزيرة عدن والوحدة بالمكلا. 

وتدير منافسات البطولة لجنة منظمة برئاسة الكابتن جميل سيف، وماهر حسن السروري "نائبا"، وأمين بلال "سكرتيرا"، وجمال محسن "مسؤولا ماليا"، وعضوية كل من: عبدالسلام خدشي، فاروق المرحلي، أحمد العسيلي، فؤاد علي، وعماد وجدي انور.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية والتي انطلقت نسختها الأولى على ملعب الشهيد الحبيشي في العام 1994، فاز بآخر نسخ بطولاتها 2019، فريق تضامن المكلا بعد فوزه على فريق الجلاء بركلات الترجيح في البطولة التي استضافها ملعب الفقيد العلواني بالمنصورة.