الحزن يخيم على عدن في وداع أبرز قادتها الأمنيين والوالي يتعهد بالثأر

الجنوب - Wednesday 30 March 2022 الساعة 03:50 pm
عدن، نيوزيمن:

ودعت مدينة عدن، الثلاثاء، أحد أبرز قياداتها الأمنية التي كان لها دور بارز في الحرب على الإرهاب وملاحقة الخارجين عن النظام والقانون وتجار المخدرات.

واغتال مسلحون، صباح الثلاثاء، النقيب "كرم المشرقي" قائد القطاع الثامن لقوات الحزام الأمني في مدينة الشيخ عثمان.

وقتل المشرقي برصاص مسلحين على متن سيارة نوع "فوكسي" أثناء خروجه من مقر القطاع بمدينة الشيخ عثمان.

وتمكن المسلحون من الهرب بعد تنفيذ الجريمة باتجاه منطقة الممدارة فيما حاولت أطقم القطاع اللحاق بهم إلا أنهم تمكنوا من الدخول وسط الأحياء والفرار.

والنقيب المشرقي من أسرة مناضلة قدمت الكثير من التضحيات لعدن ففي الحرب ضد الحوثيين أثناء غزو عدن في العام 2015 كان كرم ووالده وشقيقه من أبرز رجال رجال المقاومة الذين تصدوا للمليشيات في عدن.

وعقب الحرب ومع انتشار الجماعات الإرهابية وتصدي أبناء المديريات لهم كان  لأسرة المشرقي في مديرية الشيخ عثمان حضورها في تأمين المديرية فسقط والده عبدالحكيم المشرقي شهيداً إثر تفجير عبوة ناسفة في سيارته، وبعد عشرين يوماً من استشهاد والد كرم اغتال مسلحو داعش شقيقه الأكبر  بدراجة نارية وسط المدينة.

وبعد تشكيل قوات الحزام الأمني في ذات العام بدعم وإشراف من دولة الإمارات العربية اختير النقيب كرم المشرقي قائداً لقطاع الشيخ عثمان.

حقق النقيب المشرقي إنجازات كبيرة في الحرب على الإرهاب وتمكن بالتعاون مع القوات من تأمين المدينة وضبط الكثير من عناصر الإرهاب في واحدة من أصعب المديريات وأكثرها ازدحاماً.

ومؤخراً حقق المشرقي إنجازات كبيرة في ضبط تجار ومروجي المخدرات والحشيش، كما تمكن من إغلاق أسواق السلاح في المدينة وانتشرت قواته طوال الوقت في المدينة لضبط تجار السلاح والمخدرات.

ويحظى المشرقي بحب كبير واحترام وتأييد من جميع سكان المديرية وعدن عامة، وقد حضر تشييع جثمانه جمع غفير من محبيه.

وشهد جامع الهاشمي بالمدينة حضورا كبيرا للتشييع وسط حالة حزن خيمت على الحاضرين إثر خسارة أحد أعلام المدينة.

وتوعد القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن  الوالي بالأخذ بدم الشهيد المشرقي، من عناصر الإجرام والإرهاب، مؤكدا أن دمه الطاهر لن يذهب سدى، ويد العدالة والقانون ستطال المجرمين مهما طال الزمن، ولن تكون أعين الأبطال ببعيد عنهم.    

وجدد الوالي العهد والوفاء للشهيد وكل الشهداء الأبطال بالمضي قدماً والسير على دربهم حتى استئصال شأفة الإرهاب وتجفيف منابعه من العاصمة عدن، والجنوب، لافتاً إلى أن قوات الحزام الأمني ما زالت تقدم خيرة قاداتها وشبابها من أجل دحر الإرهاب وحفظ أمن واستقرار المواطنين، ولن يبخلوا عن تقديم أرواحهم فداءً لذلك.

وقال الإعلامي عادل اليافعي، في تغريدة له عن استشهاد المشرقي، "فقدنا يدا ضاربة للإرهاب والبلاطجة وتجار المخدرات فقد كان صمام أمان للشيخ عثمان وعدن عامة.

وأضاف اليافعي، إذا لم تكن هناك قرارات شجاعة لقطع يد الإرهاب والبلاطجة فهذا يعني على عدن السلام.