جمعيات الإخوان.. البداية طالب والنهاية مقاتل في صفوف داعش والقاعدة

الجبهات - Friday 01 April 2022 الساعة 06:21 pm
عدن، نيوزيمن:

جدد باحث في شؤون الجماعات الإرهابية، تحذيره من جميعات حزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان الإرهابى في اليمن، التي تقوم عبرها بتفريخ إرهابيين وغسل أدمغة الشباب لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وشارك الباحث محمد فيصل، في تغريدة له، صورة لأحد الشباب في تنظيم القاعدة، وقال لم أتخيل يوما أنّ زميلي في الدراسة سيلتحق بالإرهابيين..

‏وقال فيصل إن الذي في الصورة يدعى رياض مرقش، شاب تربى في مساجد وحلقات جمعية الحكمة الإخوانية، وخطوة بخطوة حتى كفر أباهُ لأنه كان عقيدا في الجيش؛ ثم بلغنا خبر مقتلهِ.

‏وأضاف: البداية طالب في جمعيات الإخوان، والنهاية هو مُقاتل في صفوف داعش والقاعدة، وكان اسمه الحركي، مصعب العدني. 

وتابع: من أول يوم عادت جمعية الحكمة إلى عدن قُلتها وأقولها عاد الإرهاب إلى عدن، كتبت بالأدلة ورفعتُ صوتي وصحت من ألم على وطني ومدينتي عدن وأبناء بلدي؛ ولكن، وها نحن اليوم نرى الاغتيالات والتصفيات، واحدًا بعد واحد، صفوا منابع الإرهاب لينتهي الإرهاب. 

وتوحدت آراء المغردين بأن عودة جمعية الحكمة في عدن هو رجوع الإرهاب، مطالبين سرعة إغلاقها، وحذر منها خطباء وأئمة الجنوب قبل أيام، بالتزامن مع عودة سلسلة الاغتيالات المتتالية التي تنفذ بكل أريحية.

وأكد مغردون أن جمعية الحكمة هي مستودع ومنبع الإرهاب ولديها احتياطي إرهاب يصل لخمسين سنة قادمةمن خلال الأجيال التي ربتها وأنتجتها هذه الجمعية في الجنوب واليمن عموما.

وقالوا: هكذا كل من دخل مساجد الإخوان يسيطرون عليه جماعات الإخوان الإرهابي، حيث نشأت هذه المساجد من أول يوم ليس للعبادة، إنما لعبادة أشخاص وأجندة خارجية، مشيرين أنها أخطر جماعة متأسلمة بالإسلام السياسي عرفها التاريخ.