الجزيرة يتغلب على وحدة المكلا في افتتاحية النسخة الـ26 من بطولة علي محسن المريسي

رياضة - Tuesday 05 April 2022 الساعة 02:37 pm
عدن، نيوزيمن:

افتتحت، مساء أمس الاثنين، بطولة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية التي تقام مبارياتها على أرضية ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر، بمشاركة 21 نادياً من أندية عدن والمحافظات الجنوبية، يتنافسون بنظام خروج الغلوب من مرة واحدة، في البطولة التي تقام برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزبيدي وينظمها المجلس بإشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن. 

جاء تدشين حفل افتتاح بطولة علي محسن المريسي بنسختها الـ26 في أجواء رياضية كرنفالية رائعة وبهيجة، أقامها منتسبو أكاديمية المرحلي الرياضية على الملعب التاريخي الشهيد الحبيشي بمدينة كريتر. 

وجاءت افتتاحية البطولة بلقاء يجمع فريقي الجزيرة ووحدة المكلا، حيث تمكن فريق الجزيرة من كسب اللقاء بنتيجة هدف دون رد. 

الشوط الأول تبادل الفريقان الهجمات المرتدة الخطيرة على المرميين وفي البداية كان فريق وحدة المكلا الأكثر خطورة على المرمى، وتمكن من تهديد مرمى الجزيرة في أكثر من مباغتة، كما حاول لاعبو الجزيرة الضغط على حامل الكرة وشن هجماته السريعة على مرمى فريق وحدة المكلا لكنهم لم يفلحوا في ترجمتها إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو الفريقين أرضية الملعب وأعينهم على الفوز وكسب اللقاء للتأهل إلى الدور الثاني، وشن العديد من الهجمات المتنوعة، ومن أحدها تمكن فريق الجزيرة من هز شباك مرمى وحدة المكلا بتسجيله الهدف الأول عن طريق اللاعب علي سالم في الدقيقة 27 من زمن الشوط، بعدها حاول فريق وحدة المكلا العودة إلى أجواء المباراة وشن هجماته الخطيرة السريعة على مرمى فريق الجزيرة لكنه لم ينجح في ذلك لتنتهي المباراة بفوز فريق الجزيرة بنتيجة هدف دون رد. 

وبهذا الفوز تأهل فريق الجزيرة إلى الدور الثاني لملاقاة فريق منتخب سقطرى في الجولة القادمة. 

أدار لقاء الافتتاح طاقم تحكيمي مكون من: محمود ياسين (ساحة) وخالد أمين (مساعد أول) معاذ علي (مساعد ثاني) فيما كان حكما رابعا إسماعيل الناخبي، وراقبها أمين بلال فيما كان مقيما للحكام وسيم عبدالمنان. 

وبعد نهاية المباراة اختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب فريق الجزيرة (علي سالم) كأفضل لاعب في المباراة وقد تسلمها من الكابتن جميل سيف رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والمقدمة من المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن. 

هذا وتتواصل مساء اليوم الثلاثاء الموافق 4 رمضان، ثاني مباريات البطولة، بلقاء يجمع فريقي (صمود الضالع ونصر الضالع).