قمة انجليزية إسبانية أخرى تجمع ريال مدريد وتشيلسي وفيريال يصطدم بالعملاق البافاري

رياضة - Wednesday 06 April 2022 الساعة 12:44 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، الأربعاء، مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وفي المباراة الأولى يتواصل الصراع الانجليزي الإسباني بلقاء يستقبل فيه تشيلسي نادي ريال مدريد، حيث يطمح الريال للثأر من البلوز الذي أقصاه في الدور قبل النهائي العام الماضي، قبل أن يتوج لاحقا بلقب البطولة.

وتعد هذه المواجهة الثانية على التوالي مع عودة كارلو أنشيلوتي إلى ستامفورد بريدج، حيث عمل في زمن مضى، بين عامي 2009 و2011.

تشيلسي، الذي فاز في جميع المباريات الأربع التي خاضها في أوروبا هذا الموسم، نجح في تجاوز الدور ربع النهائي بجميع المرات الثلاث الأخيرة التي خاض فيها.

ويسعى ريال مدريد، المتألم من الهزيمة القاسية التي مني بها في الكلاسيكو أمام برشلونة والفائز بصعوبة مساء السبت أمام سيلتا فيجو، لمواصلة الأداء المتألق الذي قدمه أمام باريس سان جيرمان في ثمن النهائي، في مواجهة حسمت في البرنابيو في لقاء الإياب، وهذه المرة أيضا ستقام المباراة الثانية في مدريد.

وفي اللقاء الثاني ستكون المبارزة بين فياريال وبايرن ميونخ، حيث أصبح فريق "الغواصات الصفراء" الذي هزم يوفنتوس في دور الـ16، خصما عنيدا في البطولة.

ويعود فياريال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2009، إنها المرة الثالثة في تاريخه التي يبلغ فيها هذا الدور، على النقيض تماما من منافسه بايرن الذي خاض هذا الدور 20 مرة في التشامبيونزليج.

وقد وصلت كتيبة أوناي إيمري، بطلة النسخة الأخيرة من الدوري الأوروبي، مرة واحدة فقط إلى الدور نصف النهائي، كان ذلك في 2005-2006، عندما أقصى الإنتر، في وقت لاحق حرمه آرسنال من بلوغ النهائي، وحرمه "المدفعجية" كذلك بعد 3 سنوات من تجاوز ربع النهائي.

أما البايرن فعلي النقيض تماما، إذ يتمتع فريق يوليان ناجلسمان، بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف البطولة، بالكثير من الخبرة.

فقد فاز أبطال ألمانيا بجميع مبارياتهم باستثناء التعادل مع سالزبورج في ذهاب دور الـ16، ويملك 6 ألقاب و5 نهائيات في سجله الحافل.