فيما تمد الرياضة الجنوبية يدها للجميع.. لجنة الحكام توقف 5 شاركوا في بطولة المريسي

رياضة - Wednesday 06 April 2022 الساعة 10:12 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أصدر رئيس اللجنة العليا للحكام في الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد قائد، قرارا بإيقاف خمسة حكام شاركوا في إدارة المباراة الافتتاحية للنسخة الـ26 من بطولة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية التي تقام مبارياتها على أرضية ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر، بمشاركة 21 ناديا من أندية عدن والمحافظات الجنوبية، يتنافسون بنظام خروج الغلوب من مرة واحدة، البطولة التي تقام برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزبيدي وينظمها المجلس بإشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن. 

وعلل قرار إيقاف الحكام الخمسة، حسب نص البيان، لإدارتهم مباراة بدون إشراف فرع الاتحاد في المحافظة على المسابقة، مبررين ذلك بقولهم انه قد سبق إرسال رسالة إلى اللجنة بعدم مشاركة الحكام والمقيمين إلا بعد أخذ الموافقة من فرع الاتحاد بالمحافظة. 

وتقرر إيقاف محمود ياسين (حكم ساحة) وخالد أمين (مساعد أول) ومعاذ علي (مساعد ثان) وإسماعيل الناخبي (حكم رابع)، وأمين بلال (مراقب) فيما كان مقيما للحكام وسيم عبدالمنان، لمدة ثلاثة أشهر.

وأضاف البيان إنه في حال تكرار الواقعة سيتم تشديد العقوبة بحسب اللائحة. 

واعتبر البعض هذه الخطوة غير المبررة، حربا جديدة يشنها الاتحاد اليمني لكرة القدم على الرياضة الجنوبية بشكل عام ورياضة عدن بشكل خاص. 

في الوقت ذاته وبعد تدشين بطولة الفقيد علي محسن المريسي تحدث رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي مؤمن السقاف قائلا: بطولة جديدة ضمن سلسلة بطولات لن تتوقف في الفترة القادمة في العاصمة عدن والجنوب، وها هي بطولة أبو الكباتن وأسطورة نادي الزمالك، وأول لاعب عربي يسجل في مرمى ريال مدريد "علي محسن المريسي" تدشن برعاية القائد رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي. 

وأضاف: نمد أيادينا للجميع لما فيه مصلحة الرياضة، ومستعدون للتعاون والتنسيق مع الجميع مهما اختلفنا بالتوجهات والآراء، ومن هو قريب منا يدرك أننا قدمنا الكثير من التنازلات لمصلحة الرياضة، ورمينا الكرة في ملعب الأطراف الأخرى. 

وأكد: أختم ما بدأت به. البطولة لن تتوقف في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، والنشاط مستمر.