برشلونة يواجه آينتراخت فرانكفورت وروما يقابل بودو جليمت في ربع نهائي المسابقات الأوروبية

رياضة - Thursday 07 April 2022 الساعة 02:30 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق الخميس، مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، حيث يعود برشلونة إلى الواجهة الأوروبية حينما يلاقي آينتراخت فرانكفورت، وأصبح برشلونة من أقوى الفرق المرشحة للتتويج بلقب اليوروبا ليج، بعد الأداء الكبير الذي يقدمه الفريق في الآونة الأخيرة وانتصاره مع تشافي على كبار المنافسين بالليجا وآخرهم ريال مدريد في الكلاسيكو (0-4) وإشبيلية (1-0) ليصعد إلى وصافة جدول الدوري الإسباني.

وسيزور الفريق الكتالوني فرانكفورت لمواجهة آينتراخت، الذي تأهل لدور الثمانية على حساب ريال بيتيس، والذي سبق وتوج بلقب كأس اليويفا في موسم 1979-80، علما بأن الفريقين لم يلتقيا قاريا من قبل.

وسيواجه الفائز من هذه المواجهة في نصف النهائي الفائز من مواجهة وست هام يونايتد الإنجليزي وليون الفرنسي، وأظهر "الهامرز" مستوى كبيرا في ثمن النهائي، حيث أطاحوا بحامل اللقب، إشبيلية.

بينما يمتلك الفريق الفرنسي، الذي تعاقد مؤخرا مع البرازيلي تيتي قادما من شاختار دونيتسك الأوكراني، قوة ضاربة ويعد الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف.

أما في الجانب الآخر من الجدول، يستقبل لايبزيج الألماني في ملعبه ريد بول آرينا منافسه أتالانتا الإيطالي في مواجهة بين فريقين استهلا الموسم في دوري الأبطال، وكلاهما يتطلع لأول نصف نهائي له.

وسيواجه الفائز من هذه المواجهة الفائز من موقعتي سبورتنج براجا البرتغالي وجلاسجو رينجرز الاسكتلندي، وسيعود الفريقان للتواجه بعد أن سبق والتقيا قبل موسمين، في مواجهة انتهت لصالح الاسكتلنديين في دور الـ32 بنفس البطولة.

كما تلعب اليوم الخميس أيضاً مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي لثالث المسابقات الأوروبية دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى هذا العام، حيث سيحصل روما الإيطالي، على فرصة الثأر من منافسه النرويجي بودو جليمت، عندما يلتقي الفريقان مجددًا، وسيلعب فريق المدرب جوزيه مورينيو أمام بودو جليمت، الذي تغلب على روما بنتيجة 6-1 في دور المجموعات، قبل أن يتعادل الطرفان 2-2.

وفي المواجهات الأخرى، سيلعب فينورد أمام سلافيا براج، ومارسيليا ضد باوك سالونيكا، وليستر سيتي أمام آيندهوفن.

وفي نصف النهائي، سيلعب الفائز من مواجهة روما وبودو جليمت، مع الفائز من مواجهة ليستر وآيندهوفن.

وسيلاقي الفائز من لقاء فينورد وسلافيا براج، ضد الفائز من مواجهة مارسيليا وباوك سالونيكا.