مواجهات حاسمة يشهدها إياب الدور ربع النهائي للمسابقات الأوروبية

رياضة - Thursday 14 April 2022 الساعة 02:50 pm
عدن، نيوزيمن:

تلعب الخميس مواجهات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، وينتظر برشلونة، مواجهة مهمة وحاسمة ضد آينتراخت فرانكفورت الألماني، والتي ستقام على ملعب "كامب نو"، وكان برشلونة، قد عاد بتعادل ثمين من الأراضي الألمانية بهدف لمثله في لقاء الذهاب.

وفي المباراة الثانية يفتتح ملعب جيويس بالعاصمة الإيطالية أبوابه لاستضافة فريق لايبزيج الألماني، ويدخل لايبزيج هذه المباراة وقد استطاع فريق أتلانتا أن يتعادل معه في مباراة الذهاب بنتيجة هدف مقابل هدف لكل فريق على ملعب الألمان لتكون له الأفضلية عندما يخوض هذا اللقاء على أرضه ووسط جماهيره التي بكل تأكيد تمني النفس في تحقيق الفوز وحصد بطاقة العبور إلى الدور القادم.

وفي المباراة الثالثة، سيتم تزيين ملعب “لوميير” في فرنسا لاستضافة اللقاء القوي بين أولمبيك ليون وضيفه العنيد وست هام، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت على الملعب الأولمبي بلندن ، بتعادل إيجابي بهدف واحد لكل فريق.

وفي المباراة الرابعة سيواجه رينجرز نادي وسبورتينغ براغا، حيث حقق الفريق البرتغالي في مباراة الذهاب تقدمًا ضئيلًا 1-0 بفضل هدف في الشوط الأول من أبيل رويز.

كما تلعب اليوم الخميس أيضاً مباريات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، وخسر روما (2-1) أمام بودو/جليمت في مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين بالنرويج الخميس الماضي، ليفشل في تحقيق أي انتصار خلال المواجهات الثلاث التي جرت بين الفريقين بالمسابقة، حيث تعادل في مباراة وتلقى هزيمتين، مسجلا 4 أهداف فقط خلال تلك اللقاءات، التي شهدت تلقى شباكه 10 أهداف.

وأكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، اقتناعه بأن فريقه سيتأهل للدور قبل النهائي ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، على حساب منافسه بودو/جليمت النرويجي، مشددا على أن فريقه هو "الطرف الأفضل" في تلك المواجهة. 

وفي المباراة الثانية من المقرر أن يتقابل بي إس في آيندهوفن مع نظيره ليستر سيتي على أرضية ملعب فيليبس مستضيف اللقاء، وكانت نتيجة التعادل السلبي قد خيمت على لقاء الذهاب بين الفريقين، والذي أقيم. الخميس الماضي، على أرضية كينغ باور.

وفي المباراة الثالثة يستقبل سلافيا براج التشيكي نادي فينورد الهولندي وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3/3.

وفي المباراة الرابعة يستقبل باوك اليوناني نادي مارسيليا الفرنسي وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز مارسيليا بنتيجة 1/2.