الاتحاد العربي لكرة القدم يقر إقامة بطولتي كأس العرب للشباب والناشئين 2022

رياضة - Friday 15 April 2022 الساعة 12:41 pm
عدن، نيوزيمن:

انعقد في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية اجتماع مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم الـ75.

وأعرب رئيس الاتحاد العربي عن سعادته بانعقاد اجتماع مجلس الاتحاد الـ75، وبما اتفق عليه نواب وأعضاء المجلس من اعتماد برامج ومشاريع تطويرية لرياضة كرة القدم العربية.

وأوضح سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: “أن التنوع في مسابقات الاتحاد العربي على مستوى الرجال والسيدات للأندية والمنتخبات، سيسهم في تنمية وازدهار وتطور أندية ومنتخبات الاتحادات العربية، خاصةً وأن هناك برامج تطويرية وتحفيزية للاعبين والإداريين والمدربين والحكام ستنفذ خلال هذا العام”.

وتم إطلاق عدد من المبادرات التي تستهدف تطوير الكرة العربية وتم اعتمادها من قبل المجلس لمستقبل كرة القدم في الوطن العربي.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي، بأن “سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد، وحرصاً منه على نماء وازدهار الاتحاد العربي ليستمر في التطور وفي تأدية رسالته الرياضية في الوطن العربي لتنمية رياضة كرة القدم عبر مسابقاته وبرامجه وأنشطته ومبادراته المختلفة، وافق المجلس على إطلاق مبادرات سمو رئيس الاتحاد، المتمثلة في مبادرة اكتشاف تنمية المواهب الكروية العربية ومبادرة مساندة الاتحادات العربية الأعضاء ومبادرة إعداد وتأهيل الكفاءات الإدارية الرياضية، بالإضافة إلى مبادرة تطوير وتأهيل جيل من الحكام الواعدين العرب”.

وأوضح الدكتور رجاء الله السلمي، أن “مجلس الاتحاد العربي اعتمد في اجتماعه مسابقات وبرامج الاتحاد للموسم المقبل كما تم اعتماد استمرار كأس الأندية العربية وسيتم لاحقا الإعلان عن تفاصيلها، إلى جانب اعتماد إطلاق جوائز الاتحاد العربي السنوية وتكريم الرياضيين الرواد العرب".

كما أقر الاجتماع إقامة عدد من البطولات الرياضية، أهمها إقامة بطولتي للفئات العمرية لكرة القدم للعام 2022، كأس العرب تحت 17 سنة والتي ستنطلق في 23 من شهر 8 في دولة الجزائر، ومثلها بطولة تحت 20 سنة ستنطلق منافساتها في السعودية بتاريخ 20 من شهر 7.