باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه

رياضة - Sunday 24 April 2022 الساعة 01:44 pm
عدن، نيوزيمن:

تعادل باريس سان جيرمان مع ضيفه لانس (1-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة 34 من المسابقة.

تقدم ليونيل ميسي لباريس في الدقيقة 68، وأدرك كورنتين جيان التعادل للضيوف في الدقيقة 88.

وبهذا التعادل رفع سان جيرمان رصيده إلى 78 نقطة، ليحسم تتويجه رسمياً باللقب قبل 4 جولات من انتهاء المسابقة، بينما بقى لانس في المركز السابع برصيد 54 نقطة.

ويعد تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم، حدثاً استثنائياً، في مسيرة نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، حيث يعد "الليج وان" أول ألقاب ميسي في مسيرته مع الأندية بعيداً عن فريقه السابق برشلونة الإسباني والخامس والثلاثين في مشواره.

واستعرضت شبكة سكواكا البطولات التي حققها (ليو) مع البارسا بواقع 10 ألقاب دوري، وكأس ملك إسبانيا 7 مرات، السوبر الإسباني 7 مرات، دوري أبطال أوروبا 4 مرات، السوبر الأوروبي 3 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات.

يذكر أن ميسي انتقل إلى باريس سان جيرمان مطلع الموسم الجاري في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع برشلونة الإسباني.

ووقع النجم الأرجنتيني على تعاقد يمتد حتى صيف 2023 مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.

واحتفل ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي بإنجاز استثنائي في مشواره التدريبي.

حيث قاد بوكيتينو الفريق الباريسي لاسترداد لقب الدوري الفرنسي، والفوز به للمرة العاشرة في تاريخ النادي، ليعادل الرقم القياسي لنادي سانت إيتيان.

ويعد هذا اللقب هو أول بطولة دوري يحققها الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في مسيرته التدريبية.

واللافت أن الألقاب الـ3 لبوكيتينو، جاءت جميعها مع النادي الباريسي، حيث توج الموسم الماضي بلقبي كأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي.

وتنقل ماوريسيو بوكيتينو في مسيرته التدريبية بين أندية إسبانيول، ساوثهامبتون، توتنهام هوتسبير، وأخيراً باريس سان جيرمان في كانون الثانى/يناير 2021.

ويمتد تعاقد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مع النادي الباريسي حتى الموسم المقبل في صيف 2023.

وقد أكد مدرب بي إس جي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة لانس أن الفوز بلقب الدوري الفرنسي، إنجاز لا يستهان به، ويمثل أهمية خاصة له وللجماهير وكذلك إدارة النادي.