المنتخب اليمني يجري تمرينه الأول في معسكره الخارجي بمدينة الطائف

رياضة - Monday 25 April 2022 الساعة 01:14 pm
عدن، نيوزيمن:

أجرى المنتخب اليمني الأول لكرة القدم مساء أمس الأحد عند الساعة العاشرة تمرينه الأول في معسكره الخارجي بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، على ملعب المدينة الرياضية، استعداداً للمشاركة الخارجية المتمثلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا الصين 2023، حيث سيلعب المنتخب اليمني في المجموعة الثانية التي تضم كلاً من (اليمن – فلسطين – الفلبين – منغوليا) وتستضف مبارياتها منغوليا خلال الفترة من (8-14) يونيو القادم. 

وأجرى المنتخب عصر يوم أمس الأحد تمارين استشفاء في الصالة الرياضية بمقر إقامة المنتخب عقب الرحلة الطويلة، وقسم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين لأداء التمارين. 

هذا وقد وصلت بعثة المنتخب إلى مدينة الطائف يوم السبت لخوض معسكر خارجي أول قادمة من سيئون بعد انتهاء المعسكر الداخلي الأول والذي استمر لأكثر من شهر.

وأكد مدرب المنتخب اليمني الكابتن أمين السنيني، أن المنتخب حقق الأهداف المرجوة من المعسكر الداخلي الذين أقيم في سيئون، وتم فيه استدعاء 36 لاعباً اُختير منهم 27 للمعسكر الخارجي.

مشيراً إلى أنه تم اختيار مجموعة متجانسة من اللاعبين وهي مزيج من لاعبي الخبرة الذين مثلوا المنتخب من قبل، وعناصر شابة بالإضافة إلى مجموعة من المحترفين الذين سيتم استدعاؤهم لاحقاً.

ونوه السنيني إلى أنه تم إعداد اللاعبين بدنياً وقطع جزء كبير من مستوى الجاهزية، حيث أبدى اللاعبون حماساً وجهداً كبيرين في تطوير جاهزيتهم البدنية والمهارية خلال التمارين التي تجاوزت 40 وحدة تدريبية خلال معسكر سيئون.

وقال: "سنستكمل فترة الإعداد للمنتخب خلال معسكرنا الحالي في الطائف حتى يصل اللاعبون إلى الجاهزية البدنية المطلوبة، وكذلك سنركز على النواحي الخططية المختلفة، ومن ثم نسعى للعب عدد من المباريات الودية في مرحلة لاحقة من الإعداد". 

متمنياً في ختام تصريحه أن يظهر المنتخب بشكل جيد خلال مشاركته في التصفيات وأن يحظى باحترام وتقدير الجميع.