العاصمة عدن تستضيف الدورة الإنعاشية لحكام الملاكمة

رياضة - الاثنين 16 مايو 2022 الساعة 12:19 م
عدن، نيوزيمن:

أقر الاتحاد العام لرياضة الملاكمة تنظيم فعالية الدورة الإنعاشية لحكام اللعبة، والتي تستضيف وقائعها العاصمة عدن خلال الفترة بين 23 _ 27 مايو، بمشاركة 20 حكماً من محافظات عدن، صنعاء، حضرموت الساحل والوادي، مأرب، لحج، وأبين. 

وتستهدف الدورة التي تنظم بدعم سخي من الشخصية الرياضية والاجتماعية الأستاذ كريم منير عبدالمجيد، وتقام في صالة الاجتماعات بنادي شمسان بالعاصمة عدن، عدد 20 حكماً بينهم مستجدون، يتعرفون من خلال محاضرات نظرية وتطبيقية مفاهيم ومعلومات عن قانون رياضة الملاكمة، بالإضافة إلى إطلاعهم على أهم المستجدات فيما يخص التعديلات الأخيرة التي أقرت من الاتحاد الدولي للعبة. 

وأوضح الكابتن رائد علي نعمان رئيس الاتحاد العام للعبة أن الهدف من إقامة الدورة زيادة عدد الحكام والذي من شأنه سيكون مساهما وبصورة واضحة في عملية الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة، مشيرا إلى أن الاتحاد يولي اهتماما خاصا ويحرص بصورة دائمة إلى تأهيل ورفد اللعبة بوجوه ودماء شابة من القضاة متسلحة بالعلم والمعرفة، وتكون قادرة على مواصلة تقديم العطاء ووضع بصمة جيدة لرياضة الفن النبيل على صعيد المستوى الوطني. 

وأكد رائد علي نعمان في تصريح صحفي، أن الاتحاد العام للملاكمة يحرص على إقامة الدورات التأهيلية والإنعاشية للحكام والمدربين واختيار أحدث الوسائل والتقنيات لتوصيل المعلومة والمساهمة بصورة فاعلة في تثقيف وتنمية القدرات الفنية لدى حكام ومدربي اللعبة، بالإضافة إلى إطلاعهم على أهم التحديثات الخاصة بقوانين رياضة الفن النبيل. 

وأشار رئيس الاتحاد العام للملاكمة إلى أن الاتحاد قد كلف لجنة من أجل الإعداد والترتيب لإقامة فعالية الدورة التي تأتي ضمن خطة الاتحاد وباكورة أولى لأنشطته خلال العام الحالي 2020، لما من شأنه إخراجها بصورة مثالية تليق بحجم التطلعات، مضيفا إن الاتحاد يعزم على تنظيم بطولة أندية الجمهورية للملاكمة خلال شهر يونيو القادم، وسيتم لاحقا تحديد المحافظة المستضيفة للبطولة. 

وقدم رئيس الاتحاد العام لرياضة الملاكمة رائد علي نعمان في نهاية حديثه الشكر والتقدير للشخصية الاجتماعية والرياضة الداعمة كريم منير عبدالمجيد، على مواقفه النبيلة مع رياضة الملاكمة، ومساهمته بصورة فاعلة في سبيل إقامة فعالية الدورة، بالإضافة إلى تقديم الثناء لكل الجهود المقدمة من الجميع والساعية دوما إلى تطوير اللعبة.