مليشيا الحوثي تستدعي 7 من عقال الحارات إلى قسم شرطة بصنعاء

الحوثي تحت المجهر - Monday 23 May 2022 الساعة 06:15 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

استدعت مليشيا الحوثي 7 من عقال الحارات في إحدى مديريات الأمانة بصنعاء بعد أن اتهمتهم بنهب زكاة الفطر التي جمعتها خلال شهر رمضان الماضي.

وبحسب وثيقة صادرة عن فرع الهيئة الحوثية للزكاة بمديرية السبعين، حصل (نيوزيمن) على نسخة منها، وجهت إلى مدير ادارة قسم شرطة سهيل الجوفي بحدة طالبته خلالها باحضار وضبط سبعة من عقال الحارات بذريعة انهم لم يسددوا زكاة الفطر التي تم استلامها من المواطنين وكذلك الدفاتر المسلمة لهم، وفقا للوثيقة.

ورفعت ميليشيا الحوثي زكاة الفطر "النفس" هذا العام إلى 700 ريال، بزيادة 40 بالمائة عن العام الماضي، و1400% عن عام 2014، ووجهت هيئة الزكاة الحوثية المكاتب التنفيذية وشركات القطاع الخاص والمختلط في أمانة العاصمة وجميع المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بتحقيق زيادة في موارد الزكاة، وخصم زكاة الفطر على الموظفين ومن يعولون من رواتبهم.

وتتحصل هيئة الزكاة الحوثية مليارات الريالات من الأموال تحت مسمى زكاة الفطر التي حدد الله مصارفها ومستحقيها، ولكنها لم تسلم من سطو قيادات الميليشيا وتذهب إلى جيوب مشرفيها والقيادات الموالية لها.

ويشكو عقال الحارات بصنعاء من إجبار مليشيا الحوثي بشكل مستمر على تحشيد وجمع الأهالي لحضور فعالياتها الطائفية التي لا تنتهي، والزامهم باحضار الشباب والأطفال لتجنيدهم في صفوفها بهدف ارسالهم لجبهات القتال.