البيان: الصراع الداخلي اليمني "درس مهم" لكل قيادي في اليمن

السياسية - Monday 23 May 2022 الساعة 08:51 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت صحيفة البيان الإماراتية، إن الصراع الداخلي اليمني، الذي انطلق بعد الانقلاب الحوثي يمثل درساً مهماً لكل قيادي في اليمن، مفاده ضرورة الانحياز الدائم للشعب، والتصرف بدافع المسؤولية من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني، والعمل على إيقاف نزيف الدم ووقف شبح المجاعة. 

ورأت الصحيفة في مقال افتتاحي نشرته في عددها الصادر (الاثنين) تحت عنوان: "اليمن جدير بالسلام"، أن هذه "أهم دلالات التوافق الوطني الاستثنائي الذي حصل أخيراً"، في إشارة إلى تشكيل مجلس القيادة الرئاسي.

واعتبرت أن "اصطفاف اليمنيين يعكس العزم الأكيد على استعادة الدولة، والانتقال إلى فضاء تشاركي، يحددون فيه مستقبلهم على أساس التعايش، كما كانوا وفعلوا منذ مئات السنين".

وذكرت أن دول تحالف دعم الشرعية حرصت على تقديم كل الدعم لليمنيين، من أجل السلام والازدهار في هذا البلد العربي.

وتابعت: "ولطالما حرصت دولة الإمارات على دعم الجهود الرامية إلى التوصل لتسوية سياسية شاملة، تضم جميع الأطراف اليمنية، لضمان ترسيخ الاستقرار والسلام، وبما ينعكس على ازدهار اليمن وتنميته، وبخاصة -في هذه الظروف- تثبيت الهدنة والتحضير لمحادثات سلام، أن هناك فرصة لتحويل الهدنة إلى اتفاق شامل لإيقاف إطلاق النار".

وأشارت إلى أن التطورات الأخيرة المتعلقة بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني محط ترحيب في الإمارات، وآمالها في أن تسهم هذه الخطوة في دفع جهود السلام، عبر حوار جدي يناقش كل القضايا المتعلقة بالشأن اليمني. 

وأردفت: "لم تبخل الإمارات على اليمن بشيء، بل كانت وما زالت سنداً وداعماً، وما زالت الأيادي الإماراتية البيضاء تحنو على اليمنيين حيثما احتاجوا المساعدة والإغاثة". 

وشددت "البيان" أن الإمارات ستستمر في تقديم الدعم الذي يحتاج إليه اليمنيون، وفي دعم مسارهم السياسي، وصولاً إلى السلام الشامل، الذي يؤهلهم للنهوض ببلدهم وتنميته، وإنقاذه من البؤس والفقر والمرض. 

وخلصت الصحيفة إلى القول: "الإمارات لم ولن تتخلى عن دورها الداعم للشعب اليمني، فهي كريمة، وهو يستحق".