الخارجية المصرية تسمح بتسيير رحلات مدنية من مطار صنعاء إلى القاهرة

السياسية - الثلاثاء 24 مايو 2022 الساعة 05:52 م
القاهرة، نيوزيمن:

أفادت الأنباء أن الحكومة المصرية ومن خلال بيان صحفي لها قررت السماح للطيران المدني بتسيير رحلاته من صنعاء بعد توقف دام عدة سنوات.

وجاء في البيان الصحفي الذي نشرته الخارجية المصرية على صفحتها في فيس بوك، مساء الاثنين: "تلقَّى وزير الخارجية سامح شكري اتصالًا هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث عبَّر السكرتير العام عن خالص شكره للسيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي للسماح بتسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة - صنعاء في إطار الهدنة الأممية في اليمن".

وأضاف البيان: "من جانبه، أكد الوزير شكري بأنه سيقوم بنقل تلك الرسالة إلى السيد رئيس الجمهورية، معرباً عن أمله في أن تُسهم تلك الخطوة في تثبيت الهدنة الأممية في اليمن، وتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق، والإسهام في جهود إحلال الاستقرار والأمن في اليمن، ودعم إيجاد تسوية مستدامة للأزمة هناك، معربًا عن تمنيه لما فيه كل الخير للشعب اليمني الشقيق".

يأتي ذلك بعد أن أشارت بعض الأنباء إلى أن الحكومة المصرية كانت قد تحفظت على مسألة الجوازات الصادرة من صنعاء والتعامل المباشر مع مليشيا الحوثي.

الجدير بالذكر أن هذه الرحلات ستخفف كثيرا من أعباء السفر بين المحافظات على المواطنين في حال التزمت المليشيا بعدم مضايقة أحد والسماح للجميع السفر دون استثناءات.