قيادة العمالقة تكفلت بتمويل شراء محركات الضخ.. مياه المخا تعود مجدداً

المخا تهامة - Thursday 26 May 2022 الساعة 10:00 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

عادت المياه لمنازل المواطنين بمديرية المخا، بعد فترة انقطاع مفاجئة ناجمة عن احتراق أربعة من محركات الضخ، في المشروع الذي يواجه عجزا ماليا، يهدده بالتوقف.

وقال مدير مشروع مياه المخا، عبدالله إسكندر لنيوزيمن، إن قيادة قوات العمالقة، بالقوات المشتركة، تكفلت بشراء محركي توليد، إضافة إلى ما يقارب من 200 متر من كيبل توصيل الكهرباء، فيما قامت المؤسسة بشراء محركين من حسابها الخاص، ما أتاح لمشروع المياه بالعودة مجددا.

وأضاف إن التشغيل المستمر للمحركات على مدى 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، كانت سببا في تعرض أربعة محركات من أصل 5 محركات، للتلف.

 وأكد أن ما يدفع مؤسسة المياه للتشغيل بشكل مستمر، هو تفادي حدوث عجز في إمدادات المياه، إذ أن التوقف عن ضخ المياه للخزان ليوم واحد، يتسبب في حدوث عجز بالمياه في أحياء سكنية في المديرية التي شهدت توسعا سكانيا غير معتاد.

وأشار إلى أن قواعد التشغيل تقتضي، ضخ المياه من الآبار إلى الخزان الرئيسي، ثلاثة أيام في الأسبوع، من أجل إتاحة الوقت اللازم للمولدات ومضخات الدفع بالتبريد، وعدم حدوث إجهاد للآلات، لكن العجز القائم يجبرنا على الاستمرار في الضخ طيلة أيام الأسبوع.

وعبر إسكندر، عن جزيل شكره لقيادة قوات العمالقة، ممثلة بعضو المجلس الرئاسي، عبدالرحمن المحرمي، والقائد أبو طيبة، للجهود التي بذلوها في سبيل إعادة المشروع للعمل.

وأوضح أن المشروع يواجه عجزا ماليا يهدده بالتوقف، داعيا المواطنين إلى دفع فواتير الاستهلاك الشهرية، لتمويل شراء الوقود والزيوت وقطع الغيار، فضلا عن تمويل تنقل الموظفين، وإجراء الصيانة الدورية للمولدات والشبكة الداخلية.