عدنيون لمجلس القيادة: كهرباء عدن بحاجة لحل فوري

الجنوب - Friday 27 May 2022 الساعة 03:52 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

طالب عدنيون وسياسيون وناشطون جنوبيون، مجلس القيادة الرئاسي بحل فوري لكهرباء العاصمة عدن، بالتزامن مع حرارة الصيف الحارقة التي لفحت الشعب.

وبسبب الحر وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، طلاب جامعة عدن وكوادرها تتلقي المحاضرات خارج قاعات الدراسة، حسب صور تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال مغردون: رحمة بأبناء عدن وبهذة المدينة المسالمة والمتعايشة مع الجميع، حل مشكلة الكهرباء أصبح ضرورة ملحة يجب إيلاؤها كل الاهتمام من قبل مجلس القيادة الرئاسي بشكل عاجل وفوري.

وأضافوا إن الخدمات زادت سوءا ونصحوا الأشقاء الرعاة لمشاورات الرياض الإسراع في التدخل..

وقال السياسي سعيد بكران في تغريدة، بشأن الكهرباء، ماذا كان يفعل معين عبدالملك خلال السنتين الماضية في عدن، لم يتمكن حتى من إعداد تقرير وسيحتاج الآن أشهرا لإعداد التقرير بينما يكتوي السكان بنار الصيف الآن؟ 

وكان رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة، وجه يوم الخميس، بإعداد تقرير تفصيلي حول المتطلبات الضرورية لمنظومة الكهرباء خلال الأربعة الأشهر القادمة..

وأشار بهذا الخصوص إلى إمكانية التواصل مع شركة عالمية لإنجاز دراسة متكاملة حول الكهرباء في المناطق المحررة وتشخيص المشكلة.

ورأى عدنيون وجنوبيون أن كل ما سبق ليست بحلول عاجلة تقي الناس لهيب الصيف التي وصلت درجة الحرارة هذا العام لمستويات مرتفعة يصعب على الشباب تحملها فما بال كبار السن والأطفال، وطالبوا بحل فوري، حيث أن انتظار 4 أشهر يكون الصيف قد انقضى ودخل وقت فصل الشتاء.