الوداد البيضاوي المغربي يُتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه

رياضة - Tuesday 31 May 2022 الساعة 05:17 pm
عدن، نيوزيمن:

توج نادي الوداد البيضاوي المغربي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الأهلي المصري بثنائية نظيفة، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسجل للوداد زهير مترجي في الدقيقتين، 15 و48، حيث كان نجم المباراة، وحصد الفريق البيضاوي لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1992 و2017.

وكرر بطل المغرب تفوقه على الأهلي بملعب محمد الخامس، ليحصل على اللقب الإفريقي الثالث في تاريخه، والثاني على حساب أبناء القلعة الحمراء. 

وكان الوداد المغربي حقق لقب دوري الأبطال الإفريقي في نسخة 2017 على حساب الأهلي، بعد التعادل ذهابا بملعب برج العرب بهدف لكل فريق، ثم الفوز بمركب محمد الخامس بهدف للاشيء.

وفرض الوداد نفسه فارسا لهذه النسخة دون منازع، حيث خاض 13 مباراة، فاز ب9 منها، من بينها 4 انتصارات خارج المغرب تواليا، في كل من مصر والجزائر وأنجولا.

كما أصبح الوداد أول بطل لدوري الأبطال، يتوج في موسم عبر فيه دور المجموعات ب15 نقطة و15 هدفا.

وسجل الفريق البيضاوي 28 هدفا، على مدار مباريات هذه النسخة، وهو رقم غير مسبوق للأندية المغربية في دوري أبطال إفريقيا.

وفرض الوداد نفسه عقدة للأهلي في نهائي دوري الأبطال، بعدما هزمه أيضا في ختام نسخة 2017.

وهذا مع العلم بأن الأهلي أقصى الفريق البيضاوي بعدها من نصف النهائي، في عام 2020، متغلبا عليه ذهابا وإيابا (2-0) و(3-1).

ويعد الوداد الفريق المغربي الوحيد الذي بخر أحلام الأهلي في نهائيات المسابقات الإفريقية، كما أنه حرمه من اللقب الثالث على التوالي.

فقد واجه المارد الأحمر الفرق المغربية في 3 نهائيات قارية أخرى، كانت في السوبر الإفريقي، وفاز بها جميعا على حساب الجيش الملكي ونهضة بركان والرجاء، لكنه فشل في تحقيق ذات الإنجاز أمام الوداد.