ترأس لقاءً موسعاً ضم قيادة مديريات تعز الساحلية.. شمسان يؤكد توفير الخدمات للمواطنين

المخا تهامة - Tuesday 31 May 2022 الساعة 08:20 pm
المخا، نيوزيمن:

أكد محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، الثلاثاء، اهتمام السلطة المحلية بمديريات تعز الساحلية مشيداً بالنهضة التنموية التي تشهدها مديرية المخا.

وقال المحافظ شمسان، خلال ترؤسه لقاءً موسعاً ضم قيادة السلطة المحلية بمديريات تعز الساحلية بحضور أمين عام المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، عبدالوهاب العامر، ورئيس عمليات المقاومة الوطنية العميد ركن عبدالرحمن نعمان السامعي، إن مدينة المخا باتت تشكل مركز الساحل الغربي.

وأضاف إن المخا ستشهد المزيد من التطور في ظل اهتمام العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية رئيس مكتبها السياسي. 

وأبدى المحافظ شمسان استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة المساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين وتوفير الخدمات المطلوبة وفي مقدمتها توفير الماء والكهرباء والغاز المنزلي وحل الإشكالات في قطاع الصحة والتعليم والتحصيل والواجبات وسفلتة الطريق الرئيسي الرابط بين مركز المحافظة ومديرياتها الساحلية والتي تمر عبر منطقة الكدحة، مشيرا إلى أنه تم وضع الدراسات الفنية للطريق وستتم قريبا عملية التنفيذ.

ووجه شمسان مديري المديريات الأربع (المخا وموزع والوازعية وذوباب المندب) بالقيام بأدوارهم بالشكل المطلوب لتقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم، لافتا انه سيتم عقد لقاءات مستمرة بهذا الخصوص وبما يضمن تنفيذ البرنامج الحكومي على أرض الواقع.

وتطرق شمسان إلى أوضاع المخا في ظل عدم وجود مؤسسة تعليمية عليا، موضحا بهذا الخصوص أنه تم الاتفاق مع جامعة تعز لإصدار قرار إنشاء كلية العلوم الزراعية، وكلية المجتمع في المخا والقرار قيد الدراسة. 

من جانبهم استعرض مديرو مديريات الساحل تقارير الأداء وسير العمل في الجوانب الإدارية والمالية والتنموية والاحتياجات الأساسية في مجال الكهرباء وتحلية المياه وتأهيل المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية وكليات المجتمع وتنظيم عملية تحصيل وتوريد الإيرادات والنفقات.

ودعت قيادة السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية في المخا محافظ المحافظة العمل بما من شأنه سرعة إيصال حصة المديرية من المشتقات النفطية المقدمة من المنحة السعودية، وذلك لتشغيل مولدات الكهرباء المقدمة بدعم  سخي من العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.