تعز تطالب بالحسم العسكري: طاولة المفاوضات تُكسب المليشيا أكثر من كسبهم في الميدان

السياسية - Wednesday 01 June 2022 الساعة 09:08 am
تعز، نيوزيمن:

عبر أبناء تعز عن استيائهم من نتائج مفاوضات فتح الطرق وفك الحصار عن المدينة، التي خرج بها المبعوث الأممي من مفاوضات العاصمة الأردنية عمان في ظل التماهي في ممارسة المزيد من الضغوطات على الحكومة اليمنية بحجة الدواعي الإنسانية.

وقال أحد المواطنين في محافظة تعز في وقفة احتجاجية، في لقاءات صحفية، إن موقف الأمم المتحدة يقف دائما في صف المليشيا للأسف، مؤكداً بأن تعز دائما ما تكشف الزيف الأممي الكاذب حول العدالة الإنسانية الكاذبة التي يتشدق بها المجتمع الدولي، حسب قناة الغد المشرق.

وتساءل: ماذا فعل المجتمع الدولي لمحافظة تعز وحصارها منذ سنوات، وماذا فعلوا والهدنة الأممية من طرف واحد شارفت على الانتهاء فيما الحوثي خرق الهدنة منذ اليوم الأول بمواصلة التصعيد ضد المدنيين.

فيما قال آخر، إن كل ذلك يعتبر كذبا وتزييفا وكسبا للوقت لاستثمار الوقت في وصول الدعم والأسلحة الإيرانية عقب انهيار متاريسها في جبهات الساحل الغربي وشبوة ومشارف مأرب في وقت سابق ما قبل الهدنة ولا يخفى ذلك على أحد.

وفي السياق ذاته، قال مواطن آخر، لا ينفع مع هذه المليشيات الا الحسم العسكري بعد أن نقضت عشرات الاتفاقات على مرأى ومسمع المجتمع الدولي، مشيراً إلى ان المليشيا تكسب أكثر عبر طاولة المفاوضات بما تكسبه في أرض الميدان.

وأشار أن فتح معابر تعز ضرورة إنسانية ملحة غفل عنها المجتمع الدولي طوال فترة الحرب، أدت إلى كوارث وجرائم إنسانية بحق الشعب التعزي الذي يعاني السفر عبر طرقات وعرة وخطرة.