إيطاليا تواجه الأرجنتين على كأس السوبر الأوروبي الأميركي الجنوبي

رياضة - Wednesday 01 June 2022 الساعة 09:16 am
عدن، نيوزيمن:

بعد قرابة 11 شهراً على الانتصار القاري الذي حققته على الإنجليز في معقلهم، تعود إيطاليا اليوم الأربعاء إلى ملعب "ويمبلي" في لندن لمواجهة ليونيل ميسي ورفاقه في المنتخب الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية، باحثة عن شيء من المعنويات بعد فشل التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية توالياً.

وهذه ليست المرة الأولى تقام فيها هذه المباراة بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية، إذ أقيمت في مناسبتين سابقاً عام 1985 حين فازت فرنسا على الأوروغواي، ثم توجت الأرجنتين بقيادة أسطورتها الراحل دييغو مارادونا في النسخة الثانية على حساب الدنمارك عام 1993.

وتحدث الإيطالي جورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس، عن اعتزال اللعب الدولي عقب موقعة الأزوري والأرجنتين في كأس أوروبا أمريكا الجنوبية، وقال كيليني في تصريحات أبرزها موقع كالتشيو ميركاتو "عندما سمعت عن مباراة إيطاليا والأرجنتين في ويمبلي، اعتقدت أنها هدية من القدر".

وأضاف: "لقد حصلت على فرصة أخيرة مع إيطاليا، سألعب آخر مباراة دولية لي ضد ميسي، الذي يعد أحد أقوى اللاعبين في التاريخ، مستعد للاستمتاع بهذه المباراة، أريد توديع إيطاليا بمستوى مميز".

وتابع: "ويمبلي مكان رمزي، هناك سيلعب أبطال أوروبا ضد أبطال أمريكا الجنوبية، ولولا هذه الفرصة، كنت سأترك إيطاليا في ودية تركيا، لم أكن لأشارك في دوري الأمم لأنه سيقام في الموسم الجديد".

وتلقى روبرتو مانشيني، المدير الفني لإيطاليا، بعض الأنباء السيئة خلال تدريبات منتخب بلاده التحضيرية استعدادا لمواجهة الأرجنتين، وذكر موقع "فوتبول إيطاليا"، أن تدريبات منتخب إيطاليا، التي أجراها شهدت انضمام نجوم روما حيث تأخروا عن بدء المعسكر بسبب مشاركتهم في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وأضاف إن مويس كين، والحارس سيريجو، لم يشاركا في الحصص التدريبية بسبب الإصابة، مشيرا إلى أنه سيتم تقييم حالتهما من قبل الجهاز الطبي للمنتخب.

وكان روبرتو قد قرر إراحة جورجينيو كإجراء احترازي، فيما يعمل الثنائي جيانلوكا كابراري وماركو فيراتي بشكل شخصي وعلى انفراد، حيث عانيا من مشاكل يوم أمس السبت.

يشار إلى أن مانشيني يعاني من غياب بعض لاعبي المنتخب الأساسيين والمهمين بسبب إصابات مختلفة مثل شيرو إيموبيلي، دومينيكو بيراردي بجانب أندريا بينامونتي.

وأثنى مدرب المنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، على النضوج الكروي لمهاجم باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، الذي اعتبر أنه "لاعب أفضل بكثير الآن من ذي قبل".

وعشية مباراة كأس "لا فيناليسيما" قال سكالوني عن ميسي: "في السابق كان مبهرا، كان يمرر لأي لاعب ويفعل ما يريد بالكرة، والآن بات يفهم اللعبة أكثر بكثير".

واعتبر مدرب "الألبيسيليستي" أن ميسي تحسن كثيرا على المستوى الكروي، وتذكر حين كان يلعب أمامه أو معه في المنتخب، قبل أن يصبح مدربا.

وأضاف: "لقد عانيت منه كخصم وكنا نخسر أمامه دائما، وكزميل لطالما كانت علاقتي به جيدة قبل مونديال 2006 وعلى طول الطريق".

ووصف سكالوني منتخب إيطاليا بأنه "خصم كبير"، مشيرا إلى أن "الآتزوري" أحد أفضل المنتخبات في العالم ويتمتع بثقافة كرة قدم مدهشة.

وضمت قائمة سكالوني لمواجهة إيطاليا 29 لاعبا، من أبرزهم ميسي وآنخيل دي ماريا وإيميليانو مارتينيز ونيكولاس أوتاميندي ولاوتارو مارتينيز.

في الجهة المقابلة تحدث روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء حيث قال: "هذه المباراة تكرم بطل أوروبا، وقائدا شجاعا مثل كيليني، ولنكن صريحين، نحن نلعب دائمًا من أجل الفوز".

وأضاف: "إنه لمن دواعي سروري دائما أن أكون في ويمبلي، في مثل هذا الملعب المرموق الذي احتفلنا فيه باللقب الأوروبي، المشاعر رائعة، ومن الجيد أن نلعب هذه المباراة ضد فريق وطني عظيم مثل الأرجنتين".