عناصر تابعون لسلطة الإخوان بتعز يصعدون ابتزازهم بحق التجار والأخيرون يناشدون المجلس الرئاسي

السياسية - Wednesday 01 June 2022 الساعة 05:21 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

صعدت ميليشيات الحشد الشعبي الإخوانية أو ما باتوا يعرفون بـ"المتهبشين" من حدة عملية الابتزاز والنهب والاعتداءات المستمرة التي طالت أصحاب المحلات التجارية المختلفة في مدينة تعز، الخاضعة لسيطرتها.

وأفاد ملاك محال تجارية (نيوزيمن) بقيام مسلحين تابعين لمليشيا الحشد الشعبي الإخوانية وقوات محور تعز العسكري بشكل متواصل ويومي بابتزازهم وفرض جبايات مالية باهظة غير قانونية عليهم.

وأوضحوا أن المسلحين يقومون بالاعتداء عليهم وعلى العاملين في المحال التجارية وتكسير الأبواب الزجاجية داخل المحال في حال عدم دفع أي مبالغ مالية تطلب منهم.

وفي آخر حادثة، ذكرت مصادر محلية، ان مجموعة مسلحة يقودها “حمزه القردعي“، اقدمت على اختطاف التاجر هشام عبدالسلام الزريقي من متجره بسوق الجملة بشارع جمال واقتادوه على متن احد الاطقم باتجاه حي الروضة.

وأوضحت المصادر ان العصابة المسلحة تابعة للقيادي الإخواني شوقي المخلافي شقيق الشيخ حمود سعيد المخلافي.

وتعد عملية الاختطاف هي الثالثة التي تستهدف التاجر هشام الزريقي حيث اختطف بوقت سابق مرتين بشهري يونيو وأغسطس العام الفائت.

والثلاثاء، أقدم مسلحون محسوبون على الإخوان، الثلاثاء، على التهجم وإطلاق الرصاص على محلات “ادمز“ للملابس بشارع التحرير الأعلى والاعتداء على العاملين فيه وتكسير المحل لرفضهم للابتزاز المستمر تحت مرأى ومسمع من الأجهزة الأمنية بمدينة تعز.

وطالب ملاك المحلات التجارية بمحاسبة من وصفوهم بـ“المتهبشين“ و“البلاطجة“ الذين تعرفهم قيادة السلطات الأمنية والعسكرية بمدينة تعز، داعين قيادة المجلس الرئاسي ومحافظ تعز لتحمل مسؤولياتهم وواجباتهم القانونية واتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لحمايتهم ووقف عمليات ابتزازهم ونهبهم بقوة السلاح.

وترتكب مليشيا الحشد الشعبي الإخوانية انتهاكات بحق المدنيين في مدينة تعز والمناطق الخاضعة لسيطرتها، كما تقوم بابتزاز التجار والباعة وسائقي الشاحنات والناقلات مالياً تحت مسميات وحجج واهية.