بعد تمديد الهدنة.. الرئاسي اليمني يشدد على إلزام الحوثيين بفتح الطرق

السياسية - Thursday 02 June 2022 الساعة 05:15 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد مجلس القيادة الرئاسي، الخميس، حرص الشرعية على دعم كافة المساعي لإنجاح جهود مبعوث الأمم المتحدة فيما يخص تمديد الهدنة الإنسانية، مشددا على إلزام مليشيا الحوثي بالوفاء بتعهداتها المتعلقة بفتح معابر تعز، ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن المشتقات النفطية الواصلة إلى موانئ الحديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس بمشاركة جميع الأعضاء، لمناقشة المستجدات ونتائج الحراك الدبلوماسي الكبير الذي تشهده العاصمة عدن بشأن الهدنة الإنسانية وتجديدها، إضافة إلى إصلاحات في شركة الخطوط الجوية اليمنية.

واستمع المجلس من العليمي إلى تقرير حول نتائج اللقاءات مع المبعوثين الأممي والأميركي وسفراء الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي التي أكد خلالها مجلس القيادة موقفه الثابت إزاء شروط ومتطلبات تمديد الهدنة وتهيئة الظروف لتحقيق السلام العادل والشامل في البلاد.

وأكد الاجتماع حرص المجلس والحكومة الشرعية على دعم كافة المساعي لإنجاح جهود مبعوث الأمم المتحدة فيما يخص تمديد الهدنة، وإلزام المليشيا الحوثية الوفاء بتعهداتها المتعلقة بفتح معابر تعز، ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن المشتقات النفطية الواصلة إلى موانئ الحديدة.

وفي وقت سابق، اليوم (الخميس)، أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، في بيان، موافقة الأطراف على تمديد الهدنة الإنسانية الحالية شهرين إضافيين.