سياسي يطالب مجلس القيادة بفتح ملف أمجد خالد بشكل عاجل وعدم تجاهله

الجنوب - Sunday 05 June 2022 الساعة 10:03 am
عدن، نيوزيمن:

طالب المحلل السياسي الجنوبي سعيد بكران، مجلس القيادة الرئاسي، باتخاذ موقف حازم تجاه ملف القيادي الإخواني أمجد خالد، المتهم الأول خلف الأعمال الإرهابية التي استهدفت العاصمة عدن.

وقال بكران في منشور له على الفيسبوك، إن ملف المدعو أمجد خالد وتشكيلاته المسلحة في التربة وتحويلها لمركز انطلاق للمفخخات نحو عدن يجب أن يوضع على طاولة مجلس الرئاسة بشكل عاجل. 

ودعا بكران مجلس القيادة إلى تشكيل فريق بشكل عاجل، ومهمته التحقيق مع أمجد خالد، والاستماع لجهاز مكافحة الإرهاب وما أورده من مواد موثقة باعترافات أشخاص. 

وقال بكران: إن أي تجاهل من مجلس القيادة لهذا الملف الخطير، سيجعله متهماً بالتواطؤ مع خلية الإخواني أمجد خالد في حال وقوع أي تفجير جديد.

وأشار إلى أن أمجد خالد متهم بتفجيرات إرهابية خطفت أرواح قادة ومواطنين وهددت أمن السكان في عدن، والتهم موجهة له علناً ومن جهاز مكافحة الإرهاب باعترافات موثقة بالصوت والصورة ومشاركة المعترفين وثقتها الكاميرات.

ومن جانبه طالب الناشط السياسي، ياسر علي رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، بإصدار أوامر بالقبض على أمجد خالد وخليته الإرهابية التي تقيم في تعز. 

وقال في منشور له على الفيسبوك، إن أمجد خالد ومحمد الميسري يقيمان في تعز، ومنها يتم التخطيط لعمليات اغتيال القيادات الجنوبية، مضيفا إن مجلس القيادة هو السلطة الشرعية لليمن، وعليه إصدار أوامر بالقبض عليهم، وفرض سلطته في تعز ومأرب وكل المناطق الشمالية المحررة وليس الجنوبية فقط.