بعدما قررت مغادرة ذو باب.. الأهالي يطالبون باستمرار عمل منظمة طبية

المخا تهامة - Monday 06 June 2022 الساعة 11:07 am
ذو باب، نيوزيمن، خاص:

تقدم منظمة ميد جلوبال خدمات طبية لأهالي مديرية ذو باب في مجالات عدة من بينها معالجة سوء التغذية، وتنظيم الأسرة والرعاية التكاملية، وتطعيم الأطفال باللقاح الروتيني.

وتؤدي تلك الخدمات من خلال تسيير عربتين متنقلتين مما يتيح للفرق الطبية الوصول إلى التجمعات السكانية الواقعة في المناطق النائية والبعيدة عن مركز المديرية.

وتستقبل كل عيادة من العيادتين يوميا حالات إصابة جديدة بسوء التغدية بشقيه الحاد والوخيم، فيما يتلقى حاليا نحو 70 طفلا مصابا بالمرض ذاته، المعالجات الضرورية.

ويصل إجمالي عدد الذين يتلقون الرعاية الطبية لكل عيادة نحو 6750 نسمة من أطفال وحوامل ومرضعات ونساء في سن الإنجاب، فضلا عن كبار السن مصابين بأمراض مزمنة بإجمالي 14500 شخص.

 لكن المنظمة قررت مغادرة المديرية وإنهاء خدماتها الطبية نهاية شهر يونيو الحالي، دون معرفة الأسباب، ما يعرض المرضى لتفاقم حالاتهم الصحية، لا سيما الأطفال ممن هم في طور التعافي من مرض سوء التغذية.

ويطالب الأهالي باستمرار عمل المنظمة، نظرا للدور الكبير الذي تقوم به بالمديرية، سواء معالجة المرضى، أو تقديم اللقاح الروتيني للأطفال، خصوصا وأن القطاع الطبي تعرض للتدمير بسبب حرب مليشيات الحوثي.

كما يطالبون بتوفير كرفانات طبية ثابتة، في منطقة المعقر باعتبارها منطقة وسطية لكل القرى والتجمعات السكانية.

ودعا الأهالي مكتبي الصحة بالمديرية والمحافظة، وكذا وزارة الصحة بالضغط على المنظمة لتجديد مشروع العيادة المتنقلة، وعدم حرمان الأهالي من الخدمات الطبية التي تقدمها.