القبض على سانجاي شاه.. ضربة إماراتية لعصابات غسيل الأموال

العالم - Monday 06 June 2022 الساعة 08:43 pm
نيوزيمن، وكالات:

أعلنت الإمارات، الاثنين، عن إلقاء القبض على المطلوب الدولي سانجاي شاه في الدنمارك، تتويجاً لعامين من الجهد الأمني الإماراتي في تتبع ومكافحة عمليات غسيل الأموال.

وأفاد وزير العدل الإماراتي عبدالله النعيمي، أن اعتقال سانجاي شاه المشتبه به في قضية احتيال ضريبي وغسل أموال بقيمة 1.7 مليار دولار في الدنمارك جاء بعد استلام مذكرة توقيف دولية صادرة عن السلطات الدنماركية، موضحا ان الأمر يشير بوضوح إلى استمرار الإمارات العربية المتحدة في التعاون الوثيق والعمل مع الشركاء الدوليين من أجل الملاحقة الدولية للجريمة. 

وقال النعيمي، في بيان، "على مدى العامين الماضيين عملت السلطات الإماراتية عن كثب مع نظيرتها الدنماركية لحشد مجموعة قوية من الأدلة في هذه القضية وتم تنفيذ 25 طلب مساعدة قانونية بين الإمارات العربية المتحدة والدنمارك بشأن هذه القضية على وجه الخصوص"، مؤكدا أن الجريمة الدولية تتطلب تعاونا دوليا لمواجهتها.

وأوضح أن التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون المشترك في هذا الشأن تمثل في توقيع اتفاقية تسليم المجرمين مع الدنمارك في مارس 2022 وهي واحدة من 37 اتفاقية تم توقيعها في السنوات الأخيرة.

وختم وزير العدل الإماراتي حديثه بالقول، إن "الإمارات العربية المتحدة تعمل على إحباط الجريمة المنظمة بجميع أشكالها لحماية الدولة ودعم نزاهة النظام المالي الدولي وذلك في إطار من التعاون الدولي مع الشركاء".