لعكب من القاهرة يرفض قرارات مدير الأمن ويجر قواته للحرب

الجنوب - Thursday 09 June 2022 الساعة 03:07 pm
شبوة، نيوزيمن:

أصدر مدير أمن محافظة شبوة العميد الركن "عوض الدحبول" قرارات لترتيب وهيكلة القوات الخاصة الموالية للإخوان.

وعين العميد الدحبول أركان ورئيس عمليات للقوات الخاصة في محاولة لإعادة ترتيبها وهي التي شهدت اختلالات كبيرة خصوصا في ظل سفر قائدها "عبدربه لعكب".

وأصبحت القوات الخاصة معضلة داخل المحافظة، فسيطرة الإخوان على القوة ومغادرة قائدها وتوقف المخصصات التي كانت تتحصل عليها من النفط ومن السلطة الإخوانية السابقة جعل جنودها يعبثون بالأمن في المحافظة ويقومون بأعمال تسيء للأجهزة الأمنية، كما أقدموا على عمليات نهب وسرقة وجبايات طالت مسافرين.

وكان لازما على مدير الأمن في المحافظة ترتيب وهيكلة القوة والحفاظ عليها والاستفادة منها لمواصلة الإنجازات الأمنية التي شهدتها المحافظة منذ تعيين عوض الوزير العولقي محافظا لها.

ويتواجد قائد القوات الخاصة العميد عبدربه لعكب في جمهورية مصر العربية منذ أشهر، حيث تسكن أسرته هناك.

وتحدثت مصادر محلية في المحافظة عن رفض القوات الخاصة للقرارات الأخيرة متحججة بأن هذه القرارات من صلاحيات وزير الداخلية وليس مدير الأمن.

وذكَّر ناشطون قيادة القوات الخاصة باحتفاء إعلام الإخوان بتعيينات مماثلة أصدرها مدير أمن محافظة مارب قبل أشهر دون الرجوع لوزير الداخلية.

ودعا ناشطو المحافظة قيادة القوات الخاصة إلى الالتزام بالقانون وعدم التمرد على قرارات مدير الأمن والتسبب بأعمال قد لا تصب في مصلحتهم في الأخير.

وأوضحوا أن رفض القرارات يعني تمرد القوة بصورة رسمية ما يحتم فرضها بالقوة وهو ما ليس في صالح القوات التي يجرها لعكب للصدام مع السلطة المحلية وهو خارج البلاد.