متحدث عسكري: مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات إلى مختلف الجبهات

الجبهات - Friday 10 June 2022 الساعة 07:08 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد المتحدث باسم القوات الحكومية، العميد عبده مجلي، أن مليشيا الحوثي الإرهابية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى خطوط التماس في مختلف جبهات القتال، رغم تجديد الهدنة برعاية الأمم المتحدة.

وقال مجلي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن التحضيرات والاستعدادات والتعزيزات والدفع بالقوى البشرية والمعدات والأسلحة إلى خطوط التماس، تدل دلالة واضحة على أن مليشيا الحوثي لن تحترم الهدنة وترفض السلام.

وأكد أن المليشيا الحوثية ارتكبت مئات الخروقات والانتهاكات منذ سريان تجديد الهدنة الأممية الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن القوات الحكومية ملتزمة بالهدنة والمبادرة الأممية.

وأوضح المتحدث العسكري أن الخروقات الحوثية نفذت عبر الطيران المسير المتفجر أو الطيران المسير الحامل للقنابل، واستحداث مواقع عسكرية ونشر القناصين، والتعزيزات بالأطقم العسكرية والدبابات والعربات والمدرعات إلى خطوط التماس مع قوات الحكومة وإطلاق القذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة والقيام بهجمات وتسللات عدائية، واستمرار تهريب الأسلحة، بالإضافة إلى زراعة الألغام.

وشملت الخروقات الحوثية جبهات "أم ريش والأعيرف وقنا، والكسارة والمشجح وصرواح"، في محافظة مأرب، شرقي اليمن، إلى جانب جبهات الضالع والساحل الغربي، وجبهات تعز الشرقية والغربية.