المنتخب اليمني يواجه نظيره المنغولي ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات الملحق الآسيوي

رياضة - Monday 13 June 2022 الساعة 03:34 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يخوض يوم غد الثلاثاء، المنتخب اليمني مباراته الثالثة والأخيرة أمام نظيره المنغولي، وذلك ضمن مباريات ملحق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023.

ويحتل المنتخب اليمني المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة بعد تعادله السلبي أمام الفلبين، ومن ثم السقوط المدوي أمام فلسطين بخماسية نظيفة، فيما تحتل منغوليا الدولة المستضيفة لمواجهات المجموعة الثانية من تصفيات الملحق الآسيوي المركز الأخير بصفر من النقاط، بعد تلقيها لهزيمتين بذات النتيجة 1/0.

وتضاءلت حظوظ المنتخب اليمني في التأهل إلى النهائيات الآسيوية وبات في حاجة إلى الفوز بنتيجة كبيرة على منغوليا، بالإضافة إلى لهزيمة الفلبين أمام فلسطين، ليتمكن من احتلال المركز الثاني في المجموعة، ودخوله في مفاضلة لاختيار أفضل خمس منتخبات احتلت المركز الثاني من بين المجموعات الست التي تخوض الملحق الآسيوي. 

وبعد الهزيمة القاسية أمام فلسطين يوم السبت الماضي، شن الشارع الرياضي اليمني والإعلام الرياضي حملة انتقادات واسعة على الاتحاد اليمني لكرة القدم والمدرب البلجيكي الجنسية/ الجزائري الأصل عادل عمروش، بسبب المستوى السيئ الذي ظهر به المنتخب والحالة البدنية المتردية التي ظهر بها اللاعبون. 

والاستياء من تغير مراكز اللاعبين وعدم إشراك الأسماء ذوي الخبرة بشكل أساسي منذ البداية، بالإضافة لاستبعاد قائد المنتخب أحمد الصادق، وعماد منصور، ومحمد الداحي، ومحمد السقطري (وصيف هداف الدوري) من مرافقة البعثة إلى منغوليا، وأشرك مدير عبدربه محور ارتكاز وهو الذي منذ أن أنجبته الكرة وهو مدافع، وأشرك محسن قراوي في وسط الميدان وهو الذي وُلد في منطقة الجزاء! والإصرار على عدم إشراك المطري أساسياً. 

وتلعب مباراة الفلبين وفلسطين أولا، تليها مباراة اليمن ومنغوليا، حيث تلعب المباراة الأولى الساعة 07:30 فجرا بتوقيت اليمن والتي سيكون لنتيجتها تأتير كبير على مباراة اليمن ومنغوليا التي ستلعب الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت اليمن، على استاد مركز "MFF" بالعاصمة المنغولية أولان تاور.