مليشيا الحوثي تنتقم من مواطني الحديدة بسبب مطالبتهم بتحسين خدمات الكهرباء

المخا تهامة - Monday 13 June 2022 الساعة 07:01 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

أطلقت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، مساء الأحد 12 يونيو 2022، حملة انتقامية ضد سكان الحديدة، بعد أيام من حملة إلكترونية واسعة أطلقها نشطاء لفضح جرائم الميليشيات ومتاجرتهم بخدمات الكهرباء بالتزامن مع حلول الصيف وارتفاع درجة الحرارة.

الحملة الانتقامية الحوثية تمثلت بحملة جبايات واختطافات استهدفت المواطنين في مدينة الحديدة (غرب اليمن) تحت ذريعة استعادة "فاقد الكهرباء" في ظل تفاقم معاناة السكان جراء الإطفاءات المتكررة للكهرباء.

وقالت مصادر محلية بمدينة الحديدة لنيوزيمن، إن لجاناً حوثية خاصة بالكهرباء بحماية أطقم أمنية وما يسميان بجهازي "الأمن الوقائي" و"الأمن والمخابرات" قامت بالنزول الميداني لعديد أحياء سكنية وفصل العدادات وسحب أسلاك التيار الكهربائي على العشرات من السكان بذريعة استعادة "الفاقد".

وأوضحت المصادر أن الحملة الحوثية تقوم بحبس وتغريم أي مواطن في حال اعتراضه على إجراءاتها التعسفية بشكل غير قانوني وإرغامه على دفع مبلغ 100 ألف ريال كعقوبة مخالفة. 

ولفتت أن أغلب المواطنين تفاجأوا بوصول فواتير الكهرباء التجارية وما زال سعر الكيلو وات بـ400 ريال، وهو ما يكشف أكاذيب وزيري المالية والكهرباء المعينين من قبل المليشيا واللذين صرحا مؤخراً عن خفض سعر الكيلوا وات التجاري إلى 300 ريال للتخفيف من معاناة أهالي مدينة الحديدة الساحلية.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا قامت خلال سنوات الحرب بنهب المواطن ومصادرة كل حقوقه ورواتب الموظفين، وفرضت الإتاوات والجبايات عليه، ولم تكتف بذلك بل قامت بتحميله ومحاسبته على فاقد الكهرباء في ظل عجزها عن توفير الخدمة للسكان الذي حول ارتفاع درجة الحرارة وتزايد الإطفاءات واستمرار انقطاعها لأكثر من ست ساعات يوميا حول حياة المواطنين إلى جحيم.