المنتخب اليمني يغادر التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا من الباب الضيق

رياضة - Tuesday 14 June 2022 الساعة 04:35 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

تعرض المنتخب اليمني للهزيمة بثنائية نظيفة أمام منغوليا في الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023.

وبهذه الهزيمة تذيلت اليمن ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، من تعادلها أمام الفلبين وهزيمتين أمام فلسطين ومنغوليا، لتفشل بذلك في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023.

لتغادر اليمن التصفيات من الباب الضيق، بعد تقديمها مستوى سيئا، استقبلت خلال ثلاث مباريات 7 أهداف ولم يتمكن اللاعبون الذين خاضوا ثلاثة معسكرات تدريبية منذ منتصف شهر مارس الماضي، حتى من تسجيل هدف واحد.

بالإضافة إلى اتحاد أثبت فشله، بجلب مدرب متدرب بدون أي إنجازات سابقة، وفشله في التنسيق للعب أي مباريات ودية قبل انطلاق التصفيات، والوصول المتأخر إلى منغوليا قبل انطلاق أولى مباريات التصفيات قبل يوم واحد فقط، وعدم القدرة على استخراج الوثائق اللازمة لمشاركة اللاعبين المحترفين في الخارج. 

كل هذا أدى إلى نتائج كارثية، بحجم السقوط أمام منتخب منغوليا صاحب التصنيف العالمي الـ186، والذي فاز مرتين فقط في آخر 3 سنوات، والتي سجلت أكثر من هدف مرة واحدة فقط في آخر 3 سنوات، والتي لم تتجاوز في تاريخها عتبة التصنيف الـ160.