دائرة الشباب بالمكتب السياسي تناقش برامج وأنشطة وأهداف المخيم الصيفي بالمخا

المخا تهامة - Tuesday 14 June 2022 الساعة 04:46 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

ناقش رئيس دائرة الشباب بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، عضو مجلس النواب إبراهيم المزلم، الثلاثاء، مع رؤساء المخيمات والمراكز الصيفية، البرامج والأنشطة الصيفية التي ستقام في مديرية المخا.

وخرج اللقاء الموسع لرؤساء المخيمات والمراكز الصيفية من جميع مناطق الساحل الغربي، برؤية برامجية وأنشطة تلبي أهداف المخيم، في تعزيز الوعي الوطني، والفكر المجتمعي، وتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة.

وقال محمد أنعم، رئيس دائرة الإعلام والثقافة بالمكتب السياسي، إن الهدف من إقامة هذا المخيم، يتمحور حول تنمية مواهب الطلاب الإبداعية، وتحصينهم من الأفكار المنحرفة، فضلا عن تعزيز الوعي الوطني. 

وأضاف أنعم إن قيادة المقاومة الوطنية، ورئيس مكتبها السياسي، يولون الشباب اهتماما كبيرا، ما من شأنه أن يسهم في حماية الشباب، وتعزيز قيم الولاء الوطني، والبناء والتنمية، فضلا عن تنمية قدراتهم الإبداعية.

من جانبه قال رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي لمديرية المخا، الشيخ عبدالله السراجي، إن الهدف من إقامة المراكز الصيفية تتركز حول الإسهام في رفد مجتمعنا بالمزيد من الكوادر، حيث تعمل المراكز الصيفية على تنمية الطلاب في جوانب عدة.

وعبر عن تفاؤله بهذا العمل الوطني الذي ترعاه قيادة المقاومة الوطنية بالساحل الغربي، والتي تهدف إلى توعية الشباب وتوجيههم نحو البناء والتنمية، مع تعزيز قدراتهم الإبداعية ليكونوا فاعلين في بناء مدنهم، وبناء مستقبل واعد في مجتمعاتهم.

 إلى ذلك قال مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المخا، قاسم الشاذلي، إن المخيمات والمراكز الصيفية تلهم الشباب والطلاب في أن يكونوا طلابا جيدين بمدارسهم ومجتمعهم، ويكونوا الصد المنيع لأي أعمال هدامة، فضلا عن أنها تعلمهم أن حب الوطن من الإيمان، وأن يتمسكوا بالتعليم لإكمال دراساتهم بعد الثانوية.

ومن المتوقع أن ينطلق المخيم الصيفي، بدعم من قيادة المقاومة الوطنية، والمكتب السياسي، خلال الأيام القادمة، بمشاركة أكثر من 1000 طالب، يتوزعون على مراكز مديريات: المخا، موزع، حيس، الخوخة، الوازعية، وذو باب.