شهد تطوراً كبيراً منذ تحرير المدينة.. مستشفى المخا مركز الخدمة الصحية للساحل الغربي

المخا تهامة - Friday 17 June 2022 الساعة 08:05 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

شهد مستشفى المخا تحولات كبيرة خلال أقل من أربعة أعوام، منذ أن أعاد الهلال الأحمر الإماراتي، ترميمه وتأهيله لاستقبال المرضى، كما قام بتزويده بصورة مستمرة بالأدوية التي يحتاجها.

ولمواجهة الأعداد المتزايدة من المرضى القادمين من عدة مدن ساحلية، عملت إدارة المستشفى على تطويره بما يسهم في توفير الخدمات الطبية.

يقول مدير المستشفى، الدكتور نصر عسكر، لنيوزيمن، إن السنوات الماضية شهدت افتتاح العديد من الأقسام التي لم تكن متوافرة، والتي سهلت على المواطنين الحصول على الخدمات الطبية، عوضا عن السفر إلى مدن أخرى.

ويصف الدكتور نصر، تلك الأقسام بالمهمة، نظرا للأدوار الكبيرة التي تقوم بها في معالجة المرضى.

وأشار الدكتور نصر أن تلك الأقسام هي: قسم الولادة القيصرية، وقسم مكافحة الإسهالات، وقسم معالجة سوء التغذية، والحضانة، وقسم الطوارئ التوليدية، ومركز كورونا، إضافة إلى رفد قسم المختبر بعدد من الأجهزة الحديثة، فضلا عن تجهيز وترميم قسم الطوارئ، بالتنسيق مع المنظمات الدولية.

يضيف إن مصنع الأكسجين يعتبر ختاما لتلك الإضافات التي مكنت المستشفى من الانتقال من مستشفى لاستقبال المرضى في قسم الطوارئ، إلى مستشفى عام.

وبموازاة تلك الأقسام التي تم افتتاحها باستمرار، فإن المستشفى بمساعدة منظمة ديم يقوم بأعمال إنشائية وتوسعة في بعض الأقسام، مع جعل إضافات جديدة.

وتحرص إدارة المستشفى، على منح المرضى الأدوية المجانية المتوافرة بصورة مستمرة، فضلا عن توفير الأصناف الدوائية غير المتواجدة للحالات الفقيرة من المرضى، والخاصة بالحالات المزمنة كالأنسولين. 

كما يقوم المستشفى بنقل الحالات المرضية إلى مدينتي عدن وتعز، بصورة مجانية، فيما تغطي خدماته الطبية كافة مديريات الساحل الغربي.