المنتخب اليمني للشباب ينهي شهراً من التحضيرات وبدأ الترتيب للوديات

رياضة - Friday 17 June 2022 الساعة 06:10 pm
عدن، نيوزيمن:

يقترب المنتخب اليمني للشباب من إكمال شهر من معسكره الإعدادي في محافظة مأرب، استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

وتجري تدريبات المنتخب على فترتين صباحية ومسائية في ملعب مأرب الرياضي، تنوعت ما بين تمارين بدنية وتكتيكية ومناورات على نصف وكامل الملعب، بهدف الوصول إلى الجاهزية المثلى قبل خوض أي استحقاق مقبل.

ومن المتوقع أن يشارك المنتخب في بطولة كأس العرب للشباب التي أعلن الاتحاد العربي عن تنظيمها في السعودية بتاريخ 20 يوليو المقبل، وفي حال تأكيد إقامتها ومشاركة المنتخب اليمني، ستمثل الإعداد الأفضل للمنتخب، من خلال خوض ثلاث مباريات قوية -على الأقل- مع منتخبات عربية إفريقية وآسيوية، قبل خوض غمار التصفيات الآسيوية في سبتمبر القادم، ضمن مجموعة ضمت إلى جانبه منتخبات (اليابان وفلسطين ولاوس وغوام). 

وفي غضون ذلك، سينضم خلال اليومين المقبلين اللاعب اليمني المغترب في تركيا إلياس النجار (18 عاماً) إلى معسكر المنتخب في مأرب، بهدف تجربته وإمكانية الاستفادة منه، في إطار منح الفرصة لكل من يستحق تمثيل المنتخب من اللاعبين داخل الوطن وخارجه.

ويلعب النجار في مركز (وسط مهاجم)، وينشط في فئة الشباب لنادي (ألانيا سبور التركي)، وسبق أن كان لاعباً في أشبال نادي أهلي صنعاء قبل سفره إلى تركيا بداية عام 2015.

وسيدشن اللاعب تدريباته مع المنتخب يوم السبت المقبل، الذي سيكون بداية الشهر الثاني للمعسكر الإعدادي للمنتخب في مأرب، حيث سيحرص فيه الجهاز الفني على الترتيب لخوض مباريات ودية مع بعض الأندية المحلية، لإدخال اللاعبين أجواء المباريات التنافسية وإكسابهم لياقة المباريات.