مقتل 3 فلسطينيين في عملية للجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

العالم - Friday 17 June 2022 الساعة 06:35 pm
نيوزيمن، وكالات:

قُتل ثلاثة فلسطينيّين فجر الجمعة، وأصيب عشرة آخرون في عمليّة شنّتها القوّات الإسرائيليّة في جنين، معقل الفصائل المسلّحة في الضفّة الغربيّة المحتلّة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسميّة الفلسطينيّة (وفا) أنّ الشبّان الثلاثة قُتِلوا عندما أصيبت سيّارة كانوا يستقلّونها بنيران القوّات الإسرائيليّة التي كثّفت عمليّاتها في هذه المنطقة خلال الأشهر الفائتة.

وأضافت الوكالة، "إن مواجهات عنيفة اندلعت في المكان أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية باتجاه الشبان ما أدى إلى إصابة 10 منهم، جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن القتلى الثلاثة هم يوسف ناصر صلاح (23 عاما) وبراء كمال لحلوح (24 عاما) وليث صلاح أبو سرور (24 عاما) وهم من جنين ومخيمها للاجئين.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، إنّه نفّذ عمليّة في منطقة جنين بحثا عن أسلحة في مكانين مختلفين.

وجاء في البيان، أن الجنود تعرضوا لإطلاق النار عند وصولهم إلى الموقع الأوّل وفتحوا النار بدورهم، ثمّ رصدوا سيارة مشبوهة على جانب طريق عندما كانوا في طريقهم إلى الموقع الثاني.

وأوضح الجيش، "أطلقت النيران من السيارة باتجاه الجنود الذين قضوا على الإرهابيين مطلقي النار باتجاههم"، مشيرا إلى أنه عثر على أسلحة من بينها رشاشان في المكان.