اليمن تطوف "البوسفور ومرمرة" في معرض تشكيلي للفنانة سحر اللوذعي الأحد القادم

السياسية - السبت 25 يونيو 2022 الساعة 10:56 ص
اسطنبول، نيوزيمن، خاص:

من المقرر أن يفتتح في اسطنبول المعرض التشكيلي الكبير "إبحار" للفنانة اليمنية سحر اللوذعي، الأحد القادم 26 يونيو 2022، طوافاً على بحر مرمرة وخليج البوسفور على متن الباخرة "يونس تور".

وفي تصريح لنيوزيمن، قالت التشكيلية سحر حسن، إن المعرض الذي ينظمه تجمع لون الورد الدولي برئاسة الدكتورة سجى جعنة، سيتضمن عرض عشرات اللوحات تعلق على زجاج نوافذ السفينة لغرض إمتاع الزوار باللوحات ومناظر بحر مرمرة وخليج البوسفور في وقت واحد.

وأشارت إلى وجود فرقة يمنية راقصة ستكون في الطابق الثاني للسفينة ستؤدي عروضا فلكلورية من الفن الشعبي اليمني على أنغام تراثية منوعة من أماكن مختلفة من اليمن شمالاً وجنوباً، إضافة إلى أن المعرض سيقدم وجبات خفيفة للزوار مصحوبة بالبن اليمني والقهوة البيضانية، على عبق البخور العدني.

ولفتت سحر إلى أنها دوماً في معارضها تراعي إظهار الجانب الجمالي المميز لليمن بغرض تعريف العالم بجمال الفن والتراث اليمني "وإرسال أصواتنا للعالم بأننا نواجه الحرب بالفن، وأيضا من أجل أن أكون قدوة لغيري ومصدر إلهام للجيل القادم بأننا نفخر ببلادنا، نقدم ما نستطيع وإن غابت الجهات المسؤولة".

وكانت الفنانة سحر حسن أقامت معرضا تشكيليا كبيرا في الولايات المتحدة العام الماضي تضمن عددا من اللوحات الفنية تحاكي التراث والطبيعة اليمنية عرضت فيه لوحات خاصة لها ولعشرات الفنانين اليمنيين.

ويعد المعرض التشكيلي "ابحار" أول معرض تشكيلي يمني يعرض خارج اليمن على متن سفينة تتنقل بالزوار بحراً على إيقاعات ورقص يمني في حضرة البخور العدني والقهوة اليمنية.