العليمي في الرياض والزبيدي في معاشيق وطارق في المخا.. "القيادي" يتابع الحكومة والجبهات

السياسية - الاثنين 27 يونيو 2022 الساعة 06:55 م
عدن، نيوزيمن:

فيما أعلنت السفارة الأمريكية في اليمن، من مقرها في العاصمة السعودية الرياض، عن مناقشة “الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب” في لقاء جمع رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي والسفير الأمريكي “ستيف فاجن”.. تواصل في كل من العاصمة عدن، ومدينة المخا في الساحل الغربي أنشطة أعضاء مجلس القيادة.

في عدن استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي في قصر الرئاسة بمعاشيق وفداً رفيع المستوى من البنك الدولي، بعد يومين من اجتماعاته بكل من رئيس الحكومة د. معين عبدالملك، وتدشين عمل اللجنة العسكرية العليا.

وفي المخا ترأس العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، لقاءات بمحوري حيس في الحديدة، والبرح في تعز، بحضور ألوية المقاومة التهامية التي انضمت للمقاومة الوطنية.

وفي لقائه، اليوم الاثنين، بمحور البرح انتقد العميد طارق سلوك الذراع الإيرانية، قائلا: “مليشيات الحوثي وبدلا من الانخراط في جهود التهدئة ورفع الحصار عن محافظة تعز، صعدت منذ سريان الهدنة تحركاتها العسكرية، عبر حشد المقاتلين ورفع وتيرة تجنيد الأطفال، وتحريك الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والعربات والذخائر لجبهات القتال في محافظتي مأرب وتعز”.

مؤكداً “أن هذه الممارسات تكشف إصرار الحوثي على الاستمرار في الحصار الغاشم لتعز، ورفضه كل المبادرات المقدمة لفتح الطرق الرئيسية في المحافظة، وتؤكد أن المليشيات الحوثية لا تملك قرار الحرب والسلام وتُستخدم كأداة بيد النظام الإيراني لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وتهديد المصالح الدولية في البحر الأحمر وباب المندب".

وأشار العميد طارق إلى تصعيد مليشيات الحوثي أنشطتها الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة واستهداف القيادات الوطنية والسياسيين والإعلاميين بالتنسيق مع التنظيمات الإرهابية، مشيداً في هذا الصدد بتمكن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع شعبة الاستخبارات في المقاومة الوطنية من ضبط خلية إرهابية مرتبطة بما يسمى جهاز الأمن والمخابرات التابع للمليشيات الحوثية، أوكلت لها مهام تقطع وحرابة في الساحل الغربي”.

من جانبه نبه اللواء الزُبيدي بعثة البنك الدولي “على أهمية وجود تمثيل للبنك الدولي في العاصمة المؤقتة عدن، باعتباره أحد أبرز الشركاء الدوليين الذين كان ولا يزال لهم دور بارز في التنمية والدعم الإنساني لبلادنا”، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها بعثة البنك لأجل الوقوف إلى جانب شعبنا في هذه الأوقات العصيبة.

وطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش ذات الصلة بمعاناة المواطنين، وأبرزها تعزيز الأمن الغذائي، ودعم مشاريع التنمية المستدامة، ومشاريع البينة التحتية في قطاعات الطاقة، والصحة والتعليم، وبناء القدرات في المؤسسات الحكومية.

وكان الزبيدي ترأس، السبت، اجتماعاً حكومياً ضم رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمتابعة إنجاز مصفوفة المشاريع المتعلقة بالاحتياجات والأولويات العاجلة في العاصمة عدن والمحافظات المحررة، لاستيعاب التعهدات المقدمة من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما دشن اللواء عيدروس الزُبيدي، السبت، عمل اللجنة العسكرية والأمنية العُليا..