حجرية تعز تندد بطعن الحوثي في شرف التهاميات: أجسادنا وأعراضنا واحدة

السياسية - الثلاثاء 28 يونيو 2022 الساعة 07:28 م
تعز، نيوزيمن:

ندد مشايخ ووجهاء منطقة الحجرية بمحافظة تعز، بحملات مليشيا الحوثي المشبوهة والمشوهة والطاعنة في أعراض نساء المناطق المحررة بمديرية مقبنة ومديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، مؤكدين أنهم سيقومون بتلبية الواجب لدعوة مشايخ اليمن بعمل وثيقة شرف وتجديد العُرف القبلي الذي يُحرِّم ويجرِّم إقحام المرأة والطفل في الحرب.

وقال المشايخ والوجهاء في بيان: "إن أبناء الحجرية وأبناء الساحل الغربي جسدٌ واحد. وأعراضهم أعراضنا ونساؤهم نساؤنا، وما أقدمت عليه مليشيات الحوثي من تلفيق وإشاعات وأكاذيب بحق النساء إنما هو بهتان عظيم".

ووصف البيان، الحملة بالشعواء، واعتبرها تعبيرا لما وصلت إليه المليشيات الإرهابية من انحطاط أخلاقي هدفه زعزعة وتمزيق النسيج الاجتماعي.

ولفت إلى أن المجتمع اليمني بعاداته وتقاليده يعطي المرأة مكانة خاصة وعظيمة بعكس مشروع المليشيات الحوثية الهدام.

وأكد أن ما يقوم به اليوم المدعو عبدالملك الحوثي وعصاباته من بث للإشاعات الكاذبة وتلفيق تهم اختطاف النساء وسجنهن، يشير إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية مجرد عصابة فقدت الأخلاق والقيم وانتُزع منها الدين.

ودعا مشايخ ووجهاء الحجرية وسائل الإعلام إلى التصدي لما تروج له مليشيات المدعو عبدالملك الحوثي، وفضح حقيقة ما يقوم به ضد النساء والأطفال في اليمن.

كما دعا المنظمات الإنسانية إلى الوقوف بصدق أمام ما يحدث في اليمن، ونقل صورة ما تتعرض له النساء والأطفال من قِبل مليشيات الحوثي بكل صدق وأمانة.