الانتقالي يدعو إلى دعم القوات الأمنية في مواجهة الإرهاب

الجنوب - Saturday 02 July 2022 الساعة 04:36 pm
عدن، نيوزيمن:

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي إلى دعم القوات الأمنية في العاصمة عدن لمواجهة الهجمات الإرهابية.

وعبرت هيئة رئاسة الانتقالي، في اجتماعها الدوري الذي حضره عدد من وزراء المجلس في حكومة المناصفة، عن إدانتها واستنكارها للتفجير الإرهابي الغادر الذي استهدف أركان القوات البرية الجنوبية، مدير أمن لحج اللواء صالح السيد، منتصف الأسبوع الماضي، مقدمة تعازيها لذوي الشهداء الذين سقطوا في هذا الحادث الإجرامي، وراجية من المولى القدير أن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وأشادت هيئة الرئاسة بالجهود التي تبذلها القوات الأمنية بمختلف تشكيلاتها للتصدي لعناصر الإرهاب والتطرف، مشددة على ضرورة رفع الجاهزية واليقظة الأمنية في عموم محافظات الجنوب. 

ودعت المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة وسرعة التبليغ عن أي عناصر مطلوبة أمنياً، وأي تحركات مريبة تهدف إلى إقلاق السكينة العامة.

وفي السياق، حثّت هيئة الرئاسة في اجتماعها حكومة المناصفة للقيام بواجباتها في توفير الدعم والإسناد اللوجستي للقوات الأمنية بما يمكنها من أداء واجبها الوطني في ترسيخ الأمن والاستقرار، ومجابهة التنظيمات الإرهابية بكل كفاءة واقتدار.

وفي سياق آخر، عبّرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي عن شكرها وتقديرها للدعم الكبير الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والذي كان آخره التعهدات المالية للبدء في مشاريع التنمية في العاصمة عدن، والمحافظات الأخرى، موصية حكومة المناصفة بسرعة إنجاز خطة الاستجابة لاستيعاب تلك المشاريع وتنفيذها.