منتسبو قناة عدن الفضائية ينفذون وقفة احتجاجية رفضاً للتهميش

الجنوب - السبت 02 يوليو 2022 الساعة 09:36 م
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

نفذ عدد من كوادر ومنتسي قناة عدن الفضائية، عصر يوم السبت، وقفة احتجاجية أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون في مدينة التواهي بالعاصمة عدن، على خلفية التهميش الذي طالهم منذ إقفال المحطة إثر غزو الحوثي لمدينة عدن في العام 2015م.

وهدفت الفعالية إلى التذكير بكوادر القناة الذين توفوا دون إعطائهم أيا من حقوقهم وهم يناهزون الخمسين عاملا في كادر قناة وإذاعة عدن. 

وطالب المشاركون في الوقفة بإعادة تشغيل القناة والإذاعة من العاصمة عدن بشكل فوري وتمكين كوادر هذه المؤسسة العريقة من القيام بواجبهم الإعلامي والتلفزيوني.

وقال الإعلامي فضل موسى إن هذه الفعالية بقدر ما هي احتجاج فإنها وقفة عزاء للفقيد محسن يسلم الذي وافته المنية قبل أيام، وتذكير بالكادر الذي فقد ويتجاوز عددهم الخمسين، والذين لم يأخذوا اي شيء من حقوقهم المنصوصة في لوائح التلفزيون، كمستحقات الدفن وغيره، والتي هي مليون ريال لكل متوفى من كادر الاذاعة والتلفزيون. 

وأشار موسى إلى شجب المحتجين للإهمال والتهميش الذي طال هذا المبنى العريق مبنى الاذاعة والتلفزيون، على الرغم من الوعود المتكررة بإعادة تشغيله، مشدداً على ضرورة وضع حلول لكادر وموظفي القناة المتوقفين عن العمل منذ نقل مقرها الرئيسي إلى العاصمة السعودية الرياض.