حملة مجتمعية لطمس شعارات الحوثي في سُويهرة مقبنة

المخا تهامة - الأحد 03 يوليو 2022 الساعة 09:58 ص
حيس، نيوزيمن، خاص:

نُظِمت حملة شبابية طوعية، لطمس الشعارات الحوثية الزائفة التي كتبتها مليشيات الحوثي، أثناء سيطرتها، على منطقة السُويهرة التابعة لعزلة البراشة بمقبنة غربي تعز، قبل طردها منها.

وقال ياسر علي سنان، أحد كبار وجهاء المنطقة لنيوزيمن، إن الحملة المجتمعية، التي قام بها الأهالي وشباب المخيم الصيفي في مركز المنطقة، بدأت في طمس تلك الشعارات بدءا من مدرسة، المنطقة، وجُدران المنازل، ودور العبادة والأماكن العامة، وهي شعارات تضليلية تحمل فكراً منحرفاً ودخيلاً على اليمنيين.

وأكد عدد من الأهالي، أن هذه المبادرة قوبلت بالترحيب من قبل المجتمع، مضيفين، إن هذه الشعارات التي تم طمسها، تنص على عبارات طائفية بمعتقدات خاطئة.

وأوضحوا، أن المليشيات شوهت بهذه الشعارات جُدران المدارس والمنازل والمساجد، دون احترام حتى لدور العبادة، كي تبث الكراهية والعنصرية بين أفراد المجتمع، مؤكدين أن المليشيات هدفت من وراء هذه الشعارات فرض واقع طائفي في المنطقة، لتفخيخ عقول المجتمع والنشء والشباب بأفكار طائفية هدامة مستوردة من طهران.

وتجدر الإشارة، أن منطقة السُويهرة الواقعة جنوبي مديرية حيس، تم تحريرها مؤخراً من مليشيات الحوثي في العملية العسكرية التي أطلقتها القوات المشتركة لتحرير مناطق وقرى جنوبي الحديدة وغربي تعز أواخر العام 2021م.