المخا.. انطلاق فعاليات مهرجان "عيدنا موكا" بدعم من المقاومة الوطنية

المخا تهامة - Tuesday 12 July 2022 الساعة 09:11 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

انطلقت، يوم الاثنين، فعاليات مهرجان "عيدنا موكا" في مدينة المخا (غربي اليمن) الذي ينظمه مكتب الثقافة بالمديرية بدعم من المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

 ويتضمن المهرجان فعاليات فنية وثقافية وترفيهية ومسابقات رياضية عديدة، ضمن جهود تطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة بالساحل الغربي.

وانطلق المهرجان بسباق القوارب بين مجموعة من المتنافسين في سواحل مدينة المخا.

 ووعد مدير مكتب الثقافة بالمخا سامي أحمد، خلال المهرجان الجمهور بمتابعة العديد من الفقرات المسرحية والفنية، إضافة إلى مسابقات يشترك فيها الجمهور وتُمنح خلالها جوائز مادية وعينية.

وقال إن المهرجان سيشهد، فترتي العصر والمساء، مجموعة من المسرحيات والفنون الاستعراضية والمسابقات، إضافة إلى مشاركة محتملة من فريق خاص من الزرانيق للقفز على الجمال، كما ستُخصَّص الفترة الصباحية يوم غد الثلاثاء، لسباق الهجن.

وأوضح أن العديد من الفِرق المتخصصة في المسرح والغناء والفنون الاستعراضية وغيرها، تم استدعاؤها من المخا ومدينة تعز ومحافظات أخرى، لإضفاء طابع متنوع ومُبهر على الفقرات التي سيتابعها الجمهور أولًا بأول وفق ما هو مخطط له.

وأشاد مدير مكتب الثقافة في المخا بدور المكتب السياسي للمقاومة الوطنية ودعمه وتبنيه هذا المهرجان العيدي المشوّق، والذي يسهِّل على سكان المخا الوصول إلى الأنشطة الترفيهية، ويمنحهم فرصة للفرح والسعادة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

ويأتي المهرجان في سياق اهتمام المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالمخا وإعادتها إلى دورها التاريخي وشهرتها العالمية.