فريق فني يباشر تجهيز محطة بترومسيلة الكهربائية بعدن

الجنوب - Tuesday 12 July 2022 الساعة 07:02 pm
عدن، نيوزيمن:

كشف المتحدث باسم المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة عدن نوار أبكر، عن وصول الفرق المختصة لاستكمال تنفيذ مشروع تصريف الطاقة لمحطة بترومسيلة.

وقال أبكر على حسابه في "الفيسبوك"، إن الفرق الفنية التي تدربت في السعودية على أعمال تركيب وتجهيز طواقم تركيب مشروع تصريف الطاقة 132/33 كيلو فولت نزلت إلى محطة بترومسيلة لاستكمال تجهيزها.

وذكر أنه خلال العشرة الأيام القادمة، سيصل فريق الخبراء الأجنبي المشرف على استكمال مشروع تصريف الطاقة إلى عدن، كما ستصل خلال هذه المدة المواد والمعدات المتبقية، الخاصة بهذا المشروع. 

وأضاف إن العمل في مشروع تصريف الطاقة، سيستغرق أربعة شهور وعند استكماله سيتم تشغيل محطة بترومسيلة بكامل طاقتها 264، ميجاوات، لتستفيد منها 4 محافظات وهي "عدن ولحج وأبين والضالع". 

واعتبر أبكر، مشروع تصريف الطاقة 123/33، أهم مشروع استراتيجي للعاصمة عدن، موضحا أن أهميته تكمن في إنشاء شبكة تصريف حديثة قادرة على استيعاب أي سعة للطاقة، وتصريفها، حيث أن الشبكة الحالية لا تستوعب إضافة أي طاقة. 

وأوضح أن المشروع سيشمل توسعة محطات 11/33 كيلو فولت، وفك اختناقات الشبكة، مؤكدا أن هذا المشروع يعتبر أحدث مشروع لمنظومة شبكة التوليد في العاصمة عدن، وعلى مستوى البلد.

وتابع: إن محطة بترومسيلة، تعمل بالدورة المركبة، وهي شبيهة بالمحطات التي أنشئت في جمهورية مصر، موضحا معنى "الدورة المركبة" بأن التوربينات التي بالمحطة حالياً تعمل بوقود الغاز يضاف لها 2 توربينات بخارية تعمل بالبخار الناتج عن حرق الغاز ويسهم بذلك رفع كفاءة المحطة إلى الضعف ويقلل استهلاك الوقود.