رفع قدرات 33 معلماً ومعلمة بالمخا في مجال طرق التدريس الحديثة

المخا تهامة - Tuesday 19 July 2022 الساعة 06:25 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

يشارك 33 معلماً ومعلمة من ثلاث مدارس بمديرية المخا، في دورة تدريبية تهدف إلى رفع قدراتهم في مجال إيصال المعلومات للطلاب بطريقة حديثة وسهلة.

وتستمر الدورة التي تقيمها مؤسسة "بنات الحديدة" بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية، ضمن مشروع دعم قطاع التعليم الطارئ للنازحين، وطلاب المجتمعات المضيفة الأكثر تضرراً، خمسة أيام، بتمويل من الصندوق الإنساني في اليمن.

وقال مدير مكتب التربية بالمديرية، قاسم الشاذلي، لنيوزيمن، إن الدورة تلامس النقاط الأساسية للمعلم في عملية التدريب، وتوصيل المعلومة بسهولة.

وأضاف إن الدورة تسعى إلى إيجاد طرق يتمكن المعلم خلالها من التغلب على الكثير من الصعوبات والإشكالات التي تواجهه في الميدان، بما يتعلق بالمباينة المدرسية والإمكانات المتاحة داخل المدارس التعليمية، وتدريب المعلمين على استخدام الإمكانات المتوافرة في البيئة المحلية، بهدف إنجاح العملية التعليمية.

وأكد أن الدورة في الأساس تهدف إلى إكساب المعلم والمعلمة مهارات جديدة في توصيل المعلومات بالطريقة السهلة للطالب، بحيث تجعله يتغلب على كل الصعوبات التي تواجهه أثناء العملية التعليمية.

من جانبه أكد مدرب الدورة، جميل الجابر، أن الدورة تستهدف المعلم والمعلمة بالدرجة الأساسية من حيث تنظيم العملية الدراسية، والتي تعني الانتقال من موضوع التعليم التقليدي إلى التعليم النشط، بما يسهم في تنمية أفكار ومهارات المعلمين وتساعدهم بالخروج من المشكلة التقليدية التي كانت تعاني منها المدارس.

وأضاف إن الدورة ستعمل على تسهيل إيصال الرسالة التعليمية، فضلاً عن اكتشاف مواهب الطلاب والطالبات، من خلال عمل بروتوكولات جديدة تتزامن مع هذا التطور في العملية التعليمية مستقبلاً.