اختتام ورشة تعزيز قدرات الهيئة العامة للبيئة حول التنسيق الفعال مع صندوق المناخ الأخضر

المخا تهامة - Thursday 21 July 2022 الساعة 08:52 pm
الخوخة، نيوزيمن، خاص:

اختتمت يوم الخميس، الورشة التدريبية والتشاورية لمشروع رفع وتعزيز قدرات الهيئة العامة لحماية البيئة، في التنسيق الفعال مع صندوق المناخ الأخضر.

وتناولت الورشة التي استمرت خمسة أيام، مجموعة من المحاور منها إعطاء مقدمة عن صندوق المناخ الأخضر والتمويل المناخي، إضافة إلى مقترحات التمويل والربط المؤسسي والتنفيذي وبرامج الاستعداد ودعم الأنشطة التحضيرية.

وركزت الورشة على التمويل المشترك والاعتماد ومرافق القطاع الخاص وآلية التنسيق لصندوق المناخ الأخضر وكيفية إجراء مشروع عدم الاعتراض لصندوق المناخ الأخضر والدليل التشغيلي وبرنامج الدولة في اليمن. 

 واستعرضت الورشة التجارب الخاصة لعدد من الدول السابقة التي استفادت من تمويل الصندوق كدروس مستفادة بواسطة الهيئة الوطنية المعنية في كل من دولتي فلسطين والسودان. 

وتخللت الورشة إضافة إلى التدريب المكثف مجموعة من الأنشطة، منها المناقشات الجماعية ونمط المجموعات وتبادل الآراء وطرح وجهات النظر.

 وفي كلمة ختامية ألقاها وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عبدالسلام الجعبي شكر خلالها المشاركين في الورشة وفريق المدربين والقائمين على إعداد هذه الورشة.. متمنيا أن يتم صنع أفكار جديدة وملائمة يتم فيها صياغة مشاريع جديدة للاستفادة من تمويلات الصندوق الأخضر.  

 وشاركت في الورشة التدريبية مجموعة من القطاعات والجهات الحكومية والوزارات، إضافة إلى مديري وموظفي هيئة حماية البيئة من مختلف المحافظات والذين تم تدريبهم بشكل مكثف على يد خبراء دوليين ومتخصصين.