منظمتان تطالبان بتدخل أممي عاجل لإنهاء هجوم الحوثيين على "خبزة"

الجبهات - الجمعة 22 يوليو 2022 الساعة 06:33 م
عدن، نيوزيمن:

أدانت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، الخميس، قصف مليشيات الحوثي للمدنيين في قرية "خبزة" بمحافظة البيضاء، داعية المليشيات للوقف الفوري لأي انتهاكات تستهدف أهالي القرية.

وطالبت المنظمة، في بيان، المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ بالتدخل العاجل لإنهاء اعتداءات مليشيات الحوثي على أهالي القرية الواقعة في مديرية القريشية.

في السياق، حذرت منظمة ميون الحقوقية، من مجزرة تعدُ لها مليشيات الحوثي ضد المدنيين في قرية خبزة بحسب نداءات استغاثة من أبناء المنطقة.

ودانت المنظمة، في بيان، الحملة العسكرية التي تشنها مليشيات الحوثي منذ 12 يوماً على المدنيين في قرية خبزة في مديرية القريشية والتي أدت إلى سقوط 10 قتلى من المدنيين بينهم امرأة وإصابة اثنين آخرين.

وقالت المنظمة، إن استمرار الأرتال الحوثية المدججة بالأسلحة الثقيلة في حصار المدنيين ومنع دخول المواد الغذائية أو خروج العائلات من القرية وامتهان كرامة النساء في النقاط المنصوبة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

وأفادت المنظمة أنها تلقت نداءات استغاثة من أبناء المنطقة لتدارك الأمر الذي يوشك على الانفراط بمجزرة للمدنيين تعد لها المليشيات الحوثية، داعيةً مكاتب الأمم المتحدة في اليمن والمجتمع الدولي لتدارك هذا الوضع المأساوي بممارسة الضغوط البناءة والعاجلة التي تفضي إلى عودة الأمور إلى ما كنت عليه قبل الحملة.