وزير الدفاع يتفقد الوحدات العسكرية في محور باب المندب

المخا تهامة - Friday 22 July 2022 الساعة 08:33 pm
المخا، نيوزيمن

تفقد وزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي، الوحدات العسكرية في محور باب المندب، واطّلع على مستوى الجاهزية في تنفيذ المهام وطبيعة انتشار القوات على امتداد المسرح العملياتي.

وأشاد وزير الدفاع، خلال لقائه ألوية الحزم وألوية العمالقة على امتداد مسرح العمليات في باب المندب والصبيحة وجزيرة ميون، بكفاءة القادة المقاتلين والروح الوطنية والمعنوية التي يتمتعون بها.

وخلال الزيارة -التي رافقه فيها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن أحمد اليافعي، ونائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن علي محسن الفضلي، ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن عبدالناصر صبيره- استمع وزير الدفاع من قائد اللواء الأول حزم العميد الركن عبدالغني علي الصبيحي، وقائد اللواء الثالث حزم العميد الركن محمود سعيد صائل، وقائد لواء باب المندب العميد ماجد عمر السقيا، إلى تقارير مختصرة حول الأوضاع الميدانية وسير الأداء وتنفيذ الخطط التدريبية والقتالية والمعنوية.

وثمّن الفريق المقدشي، الدور البطولي والتضحيات التي تقدمها وحدات وألوية محوري الصبيحة وباب المندب، وتصديها لمليشيات الحوثي، منذ العام 2015، حيث قدمت قوافل من الشهداء والجرحى الأبطال هم ورفاقهم في السلاح من العمالقة وغيرها من التشكيلات العسكرية.

وجدد الفريق المقدشي، الشكر والتقدير لجهود الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية ووقوفهم إلى جانب اليمن لاستعادة دولته ودعمهم للقوات المسلحة على مختلف الأصعدة.

وأكد أن القوات المسلحة ستظل الحصن المنيع لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، وملتزمة بالقيام بواجباتها الوطنية في التصدي للتهديدات والمخاطر التي تقوم بها مليشيا التمرد الحوثية ومواجهة الأطماع الإيرانية الرامية للسيطرة على المنافذ والمضائق البحرية الاستراتيجية وزعزعة أمن خطوط الملاحة الدولية.