كسرت مشروع إيران وواجهت الإرهاب.. القوات الجنوبية بلا مرتبات!

الجنوب - Sunday 24 July 2022 الساعة 09:22 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

طالب سياسيون واعلاميون جنوبيون بسرعة صرف مرتبات القوات الجنوبية المتوقفة منذ أكثر من شهرين في ظل موجة غلاء فاحش وارتفاع للاسعار تعيشه البلاد عامة.

ودشن ناشطون جنوبيون هاشتاجا على تويتر للمطالبة بصرف مرتبات القوات التي تقوم بتأمين العاصمة ومدن الجنوب وترابط في عدة جبهات في مواجهة المليشيات الحوثية.

وتوقفت مرتبات القوات الجنوبية لاكثر من شهرين وكان اخر مرتب تم صرفه للقوات نهاية شهر رمضان الماضي.

وقال إعلاميون إن القوات التي نجحت في كسر المشروع الايراني وتتعرض للهجمات الارهاربية بصورة متواصلة لا يجب ان تتم محاربتها ويفترض دفع مرتباتها بصورة منتظمة ودعمها.

وكانت مصادر في القوات الجنوبية قد أكدت تجهيزات بصرف مرتب شهرين قبل عيد الاضحى الا ان ذلك لم يتم بعد تعثر ذلك دون توضيح الاسباب وعقب ذلك أعلنت قيادة القوات الجنوبية صرف مبلغ 100 الف ريال إكرامية لمنتسبي القوات حتى يتم انهاء كافة الترتيبات والإجراءات لصرف المرتبات لكنها تعثرت.

وقال السياسي الجنوبي فهد الخليفي، انه من غير المعقول ان يقف الجنود الذين حققوا النصر على المليشيات الحوثية امام المنظمات للحصول على مساعدات لأسرهم بسبب توقف مرتباتهم.

وأضاف الخليفي، في تغريدة له، "‏‎لا يعقل ان من حققوا النصر على الحوثي وحفظوا الوطن وكرامة شعبه وقدموا ارواحهم ودماءهم وما زالوا بخنادقهم إن يتسولوا سلة غذائية تسد رمق جوع عائلاتهم من برامج انسانية او منظمات دولية".

وأشار أن "الامر وصل حدا لا يجب السكوت عنه وتتحمل قيادتنا الجنوبية كامل المسؤولية عن ذلك". 

وأضاف الخليفي "‏لا خير فينا اذا لم ندعم جنودنا المرابطين في الجبهات ونوصل صوتهم لاصحاب القرار وهذا اقل ما يجب ان نقدمه لهم".

وطالبت الإعلامية ريم العولقي، مجلس القيادة بالتدخل وصرف مرتبات الجنود الذين نصروا المشروع العربي.

وقالت العولقي"‏‎رواتب القوات الجنوبية جنودنا الذينَ ضحوا بأنفسهم من أجل المشروع العربي ينتصر اليوم دونَ حقوق وبلا رواتب، اهكذا رد الجميل يا مجلسنا القيادي".

وأشارت انه ‏‎من العيب بأن جنودا بلا رواتب يدافعون عن  شعب بلا خدمات من أجل حماية مسؤول فاسد.

وكان جنود من اللواء الاول دعم واسناد قد خرجوا في تظاهرة صباح السبت للمطالبة بدفع المرتبات.

وشارك في التظاهرة السلمية العشرات من الجنود وطالبوا القيادة بصرف مرتباتهم  المتوقفة منذ اشهر.

وأقيمت التظاهرة في مديرية البريقة وهدد جنود بمواصلة التظاهرة والاحتجاجات حتى صرف حقوقهم.

وعلق الصحفي عادل المدوري على التظاهرة بالقول "‏الذئب إذا جرح صار أكثر شراسة وأشد وثباً، اليوم احتجاجات غاضبة لألوية الدعم والإسناد في العاصمة عدن وكذلك بعض الوحدات في القوات المسلحة الجنوبية، والشعب كله قد فاض صبره وطفح الكيل".

وأضاف المدوري "إني أرى ثورة جياع مزلزلة لا تبقي ولا تذر في عدن والمحافظات الجنوبية.. فاحذروا يا من لا تعرفون الجنوب".