سياسيون يطالبون التحالف ومجلس القيادة بدفع مرتبات القوات المسلحة الجنوبية

الجنوب - Sunday 24 July 2022 الساعة 06:07 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

طالب سياسيون جنوبيون، التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي، بحل جذري لمشكلة رواتب القوات المسلحة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والمنقطعة عن الجنود لأكثر من سبعة أشهر. 

وخرج العشرات من جنود القوات المسحلة الجنوبية، في وقفة احتجاجية أمام مقر التحالف العربي بالعاصمة عدن، أمس السبت، مستنكرين استمرار انقطاع مرتباتهم، لأكثر من ستة أشهر. 

حذر السياسيون من استمرار انقطاع مرتبات القوات المسحلة الجنوبية، في الأشهر القادمة، مؤكدين أن الوقفة الاحتجاجية تنذر بكارثة خلال الأيام القادمة، إذا لم يتم تلافي الأمر وحل مشكلة المرتبات بشكل جذري.

واكتسح هاشتاج ⁧‫(#رواتب_القوات_الجنوبيه)، مواقع التواصل الاجتماعي، الذي تزامن مع التخطيط لخروج عدد من العسكر للتظاهر في الشوارع وبعد ظهور تسجيلات مرابطين يقاتلون الحوثي في الجبهات يتحدثون عن عوز أسرهم وعدم وجود وجبات الطعام.

وقال مغردون، إن القوات المسلحة الجنوبية الشريك الأساسي مع ⁧‫التحالف العربي‬⁩ التي قطعت ذراع إيران في ⁧‫الجنوب‬⁩ وقدمت قوافل من الشهداء ولا تزال تواجه المليشيات الحوثية في جبهات الحدود الجنوبية للحفاظ على أمن واستقرار الجنوب والمنطقة‬⁩ تُعاقب بقطع رواتبها بدلاً من أن تُصرف⁧‫ رواتب القوات الجنوبية‬⁩ شهرياً.

الصحفي صلاح بن لغبر، قال إن القوات المسلحة الجنوبية كانت ولا تزال صاحبة وحامية ومحققة النصر العربي الوحيد على المشروع الإيراني الخبيث..

‏ورعاية هذه القوات وأفرادها وقطاعاتها أمر يجب أن يكون في أعلى سلم الاهتمامات.

واعتبر الصحفي ياسر اليافعي، أنه من المعيب جداً بعد 8 سنوات على تحرير المحافظات الجنوبية رواتب القوات التي حررتها لا تدفع، بينما من هربوا خارج البلد وصاروا مسؤولين في الدولة يستلمون رواتبهم بالدولار، مشيراً بأن رواتب القوات الجنوبية يجب أن تكون خطا أحمر، ويكفي عبثا بحياة أنبل وأشجع الرجال.

مستشار وزير الإعلام، فهد الشرفي، كتب في تغريدة، إن القوات الجنوبية الباسلة بكل قطاعاتها وفصائلها، قوات شجاعة أبيّة باسلة مضحية صادقة، حققت للمشروع العربي أعظم إنجاز، وناضلت وكافحت وحررت الأرض وحافظت عليها ولم تسلم شبراً من أرضها للمشروع الحوثي الإيراني، وتستحق التكريم والرعاية والدعم من التحالف والحكومة.

من جانبه قال الصحفي محمد النود، قواتنا المسلحة الجنوبية الأبطال يكابدون المعاناة بدون رواتب، صامدون بمواقع الشرف ومتاريس البطولة في جبهات القتال بالضالع وكرش ويافع والصبيحة وأبين، وحماة أمن العاصمة عدن، وخلف هؤلاء الأبطال أسر وأطفال ينتظرون منهم ما يفرحهم، وعليهم متطلبات المعيشه اليومية.

وغرد الصحفي الجنوبي أنور التميمي، على تويتر، قائلاً: إن ‏العواقب وخيمة إذا بقيت قضية رواتب القوات الجنوبية دون حل. 

وحذر من طوفان جنوبي قادم إذا بقي الجنود دون رواتب، واستمرار دفع معاشات خيالية بالعملة الصعبة للهاربين خارج البلد من عائدات بيع النفط وجمارك الموانئ البرية والبحرية.