الحوثيون يجددون قصف تعز.. والشرعية تنتقد المجتمع الدولي

السياسية - Sunday 24 July 2022 الساعة 07:39 pm
عدن، نيوزيمن:

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية، الأحد، قصفا مدفعيا على أحياء سكنية في مدينة تعز، غداة سقوط 12 طفلا بين قتيل وجريح إثر قصف مماثل نفذته، مساء يوم (السبت)، على حي الروضة شرقي المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن المليشيا الحوثية استهدفت بقذائف مدفعية، حي المطار القديم، غربي مدينة تعز، الساعات الماضية.

وفي وقت سابق، اعتبرت الحكومة اليمنية، جريمة مليشيا الحوثي بحق 12 طفلا في تعز، "خرقاً إضافياً فاضحاً للهدنة"، ورفضاً واضحاً لجهود وتحركات المبعوث الأممي والدول الخمس الراعية للهدنة.

وانتقدت وزارة حقوق الإنسان، في بيان، ما وصفه "تساهل" المجتمع الدولي وهيئاته مع مليشيا الحوثي "الذي منحها الفرصة لتقويض الأمن والسلم المحلي والدولي".

وأشار البيان إلى أن استهداف الحوثيين للمدنيين في تعز، تزامن مع تواجد وفد من مكتب المبعوث الأممي في المدينة، معتبرا ذلك "دليلا على رفضهم (أي الحوثيين) لكل المساعي والجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي ومكتبه لتنفيذ بنود الهدنة ولأي تجديد لها".

وطالبت الحكومة اليمنية المبعوثين الأممي والأمريكي ومجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي باتخاذ مواقف حازمة وصريحة تجاه جماعة الحوثيين وما ترتكبه من جرائم وانتهاكات بحق المدنيين.

وقال البيان، "لم تكن جرائم الحوثيين لتستمر بهذه الوحشية في ظل هدنة يرعاها المجتمع الدولي لو تم التعامل مع هذه الجماعة بحزم وجدية من قبل مكتب المبعوث الأممي والمجتمع الدولي ككل".

وحذرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، في البيان، من "مغبة استمرار تعامل المجتمع الدولي وهيئاته مع الحوثيين بمزيد من التساهل الذي يمنحها الفرصة لتقويض الأمن والسلم المحلي والدولي".